الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 11:07 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

النظام السوري : تركيا سربت نسخة زائفة من البيان الختامي 

الصباح العربي

كشف مصدر مقرب من وفد النظام السوري في مفاوضات أستانا ، أن "المشاورات ما زالت مستمرة تستهدف تذليل العقبات التي تضعها تركيا في طريق التوصل إلى نتائج إيجابية، وفق ما نقلته الصحف السورية".

وقال المصدر، إن "اجتماعات الجولة الثانية لمفاوضات أستانا والتي انطلقت اليوم الثلاثاء، في جولتها الأخيرة، شهدت تعنتا من جانب تركيا بهدف إدراج تعابير ومصطلحات خارج سياق اجتماع أستانا، والأساس الذي بني عليه وهو تثبيت وقف إطلاق النار وتعزيزه"، وفق وكالة «سانا» السورية.

وأوضح المصدر، أن الجلسة الختامية والتي جرى الحديث عنها بين روسيا وإيران وتركيا بحضور المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي ميستورا، من المرجح أن تتناول الاتفاق النهائي على البيان الختامي بشأن تعزيز وقف الاعمال القتالية وآلية محددة لمراقبة تنفيذ هذا الاتفاق.

وأكد أن المشاورات غير الرسمية بين وفد النظام السوري والوفدين الروسي والايراني متواصلة، وأن هناك إرادة مشتركة من قبل الوفود الثلاثة للخروج بنتائج إيجابية من هذا الاجتماع، رغم العقبات التي يضعها الجانب التركي، من وجهة النظر السورية.

وأكد المصدر التابع لوفد نظام الاسد، أن وفد الجمهورية العربية السورية واثق من إمكانية التوصل الى نتائج إيجابية لاجتماع استانا في حال توفر الإرادة لدى الفصائل المشاركة في الاجتماع.

واتهم التقرير المنشور على الصحف السورية تركيا برعاية وضمان الإرهاب والإرهابيين وأنها سربت نسخة غير متفق عليها من البيان الختامي.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq