الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:20 مـ
الصباح العربي

محافظات

”الإجتماعي للتنمية” يبحث التعاون مع جامعة المنيا لدعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر للخريجين

الصباح العربي

بحث وفد من الصندوق الإجتماعي للتنمية برئاسة نيفين جامع القائم بأعمال الأمين العام للصندوق مع الدكتور جمال الدين على أبو المجد رئيس جامعة المنيا، التعاون بين الجامعة والصندوق بما يساهم في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر لخريجي الجامعة وأبناء محافظة المنيا.

وأوضح الصندوق في بيان اليوم ،الاثنين، أنه تم أيضا بحث سبل الشراكة مع الجامعة فى الوصول لحديثى التخرج لعرض خدمات الصندوق على غرار ما يحدث أثناء زيارات طلبة السنوات النهائية لمكاتب الصندوق ومشروعاته المختلفة للتعرف على الخدمات المالية وغير المالية وخطوات تنفيذ تلك المشروعات، وذلك بهدف نشر ريادة الأعمال وفكر العمل الحر بين الشباب.

وصرحت نيفين جامع بأن الصندوق منذ نشأته يهدف إلى المساهمة فى ايجاد فرص عمل للشباب ومحاربة البطالة، مشيرة إلى استمرار الصندوق فى تشجيع الشباب وتأهيلهم لممارسة العمل الحر وتملك وإدارة وتشغيل مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وذلك من خلال تنظيم ندوات ومحاضرات وورش عمل، بالإضافة إلى برامج إرشادية.

ونوهت بترحيب الصندوق بمشروعات الطلبة فى السنوات النهائية، حيث يستغل المناسب منها فى نشاط المشروعات الصغيرة بعد إعداد دراسات الجدوى الخاصة، وذلك بجميع الجامعات على مستوى الجمهورية، موضحة أن الخدمات التي يقدمها الصندوق للمشروعات لا تقف عند حدود التمويل فقط وإنما تمتد إلى نواحي أخرى لها نفس الأهمية، منها التدريب وإعادة التأهيل بهدف التشغيل والتسويق.

كما تم الاتفاق مع نائب رئيس جامعة المنيا لشئون المجتمع والبيئة علي عمل اجتماع تنسيقى مع وكلاء شئون البيئة والمجتمع فى جميع كليات الجامعة لعرض خدمات الصندوق وكيفية الاستفادة منها.

الإجتماعي للتنمية جامعة المنيا المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر الخريجين

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq