الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 03:33 مـ
الصباح العربي

الأخبار

وزير التعليم: الرئيس يدعم تطوير العملية التعليمية بكل السبل

الصباح العربي

إستقبل الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، مجموعة من أولياء الأمور بحملتى "منهجكم باطل" "والتعليم أمن قومى"، لمناقشة عدة قضايا تتعلق بالعملية التعليمية.

وأعلن د شوقى فى بيان صحفى، اليوم الثلاثاء، إن التعليم قضية مجتمعية يشارك فيها جميع فئات المجتمع، وخاصة ولى الأمر شريك أساسى فى تطوير العملية التعليمية، متابعًا: "هدفنا واحد وهو الإرتقاء بمنظومة التعليم".

وقال شوقى إن الرئيس يدعم تطوير العملية التعليمية بكل السبل، باعتباره المشروع القومى الأول فى مصر، وهناك حماس شديد لتحقيق هذا التطوير، الذى يتم من خلال خطة واضحة يتم التعاون فيها مع جميع الأطراف، والجهات المعنية بالتعليم.

وأشار شوقى إلى أنه سيكون هناك آليات جديدة من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة، لتلقى المقترحات، والآراء، والشكاوى، والرد عليها.

تم خلال الاجتماع مناقشة عدة موضوعات كان من أهمها: كراسة امتحان الثانوية العامة، من حيث عدد أسئلة الامتحان، فقد أكد شوقى بأن هناك توجيهات محددة لكل لجنة تضع الامتحان بأن يكون عدد الأسئلة مناسب لوقت الامتحان، والمراجعة.

كما تم مناقشة إمكانية وجود أسئلة اختيارية فى امتحانات الثانوية العامة، وأشار شوقى إلى أنه سيتم بحث إمكانية تطبيق هذا الموضوع مع مديرى عموم المواد الدراسية، مؤكدًا أن الوزارة تحرص على مصلحة الطلاب.

وفى سياق آخر، طالب أولياء الأمور النظر إلى تخفيف مناهج الفصل الدراسى الثانى، نظرًا لقصر المدة الزمنية، أوضح الوزير بأنه قد تم توجيه مديرى عموم تنمية المواد الدراسية بمراجعة خطة مناهج الفصل الدراسى الثانى للدراسة بما لا يضر بالعملية التعليمية لصفوف النقل.

وزير التعليم الرئيس يدعم تطوير العملية التعليمية السبل

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq