الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:44 مـ
الصباح العربي

الأخبار

هيئة البريد تعلن وقف جميع الخدمات البريدية مع قطر

الصباح العربي

قررت هيئة البريد المصرى وقف جميع الخدمات البريدية مع دولة قطر، اعتبارًا من اليوم الثلاثاء، وأوضحت فى بيانٍ لها اليوم، أن هذا القرار يأتى فى أعقاب إعلان مصر قطع العلاقات الدبلوماسية مع قطر.

وكان مسؤول بالبنك المركزى القطرى، قال اليوم الثلاثاء، ان انخفاض الريال القطرى جاء نتيجة المضاربة، حسبما ذكرت وكالة رويترز فى خبر عاجل لها.

وقال المسؤول الذى طلب عدم نشر اسمه،  إن البنك المركزى يراقب القطاع المالى عن كثب وسيوفر سيولة إضافية إذا احتاجت السوق إليها.

وهبط سعر الفائدة المعروض بين البنوك فى قطر لثلاثة أشهر إلى 1.86808 %، أمس الاثنين، حين قطعت السعودية والإمارات العربية المتحدة العلاقات مع الدوحة بتهمة دعمها للإرهاب، وعاود السعر الارتفاع إلى 1.94968% صباح اليوم وفقا للبنك المركزى.

من جانبها قالت مصادر مصرفية، اليوم الثلاثاء، أن البنك المركزى السعودى وجه بنوك المملكة بعدم التعامل مع البنوك القطرية بالريال القطرى، حسبما ذكرت وكالة رويترز فى خبر عاجل لها.

وكانت بعض البنوك السعودية والإماراتية، أوقفت فتح اعتمادات مع بنوك قطر، وذلك وفق ما قالت قناة العربية فى خبر عاجل.

وكانت  6 دول عربية أعلنت قطعت علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهى "مصر والسعودية والإمارات والبحرين واليمن وليبيا"، على خلفية تورطها فى دعم المنظمات الإرهابية والتدخل فى الشئون الداخلية، الأمر الذى يهدد الأمن القومى لتلك الدول.

هيئة البريد وقف جميع الخدمات البريدية قطر

الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq