الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 05:23 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

الأردن يبحث مع البنك الآسيوي للاستثمار تعزيز التعاون في قطاعات البنية التحتية

الصباح العربي

  
  بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الأردني المهندس عماد فاخوري، اليوم الأربعاء، مع وفد من البنك الآسيوي للاستثمار في البنية التحتية برئاسة نائب رئيس البنك لشئون السياسات والاستراتيجيات جواكيم فيلكس، مجالات التعاون والأولويات في قطاعات البنية التحتية بالمملكة.
وأعرب فاخوري عن تطلع الأردن للاستفادة من المحفظة الاستثمارية ومختلف أدوات التمويل السيادية وغير السيادية والمساعدات الفنية التي يقدمها البنك الآسيوي، لافتا إلى أن الأردن يولي أهمية للتعاون مع البنك في دعم تمويل وتنفيذ مشاريع الشراكة بين القطاعين العام والخاص بقطاعات البنية التحتية بالمملكة.
وتهدف الزيارة التي يقوم بها وفد البنك الآسيوي للاستثمار إلى الأردن وتستمر ليومين، إلى عقد لقاءات مع مختلف الأطراف الفاعلة والمسئولين المعنيين في الحكومة الأردنية والقطاع الخاص والجهات الأخرى ذات العلاقة بموضوع البنية التحتية.
وخلال اللقاء، أطلع فاخوري الوفد على مضمون خطة تحفيز النمو الاقتصادي الأردني 2018-2022، حيث استعرض تجربة الأردن في استقطاب الاستثمارات وتنفيذ المشاريع الكبرى، مسلطا الضوء على وجود عدد هام من المشاريع ذات الأولوية في مجال البنية التحتية لتنفذ على شكل شراكة بين القطاعين العام والخاص خلال السنوات الخمس المقبلة.
جدير بالذكر أن الأردن وقع عام 2015 على اتفاقية تأسيس البنك الآسيوي للاستثمار كعضو مؤسس. ويصل رأسمال البنك، الذي يتخذ من بكين مقرا له، إلى 100 مليار دولار، كما أنه أقر مشاريع بقطاعات البنية التحتية بقيمة 55ر2 مليار دولار لصالح الدول الآسيوية.

الأردن يبحث البنك الآسيوي للاستثمار تعزيز التعاون قطاعات البنية التحتية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq