الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 04:22 صـ
الصباح العربي

دين وحياة

وكيل أوقاف الأسكندرية يجتمع مع أئمة متميزين إستعدادا لانطلاق مدرسة المسجد الجامع الأحد المقبل

الصباح العربي

عقد الشيخ محمد العجمى وكيل وزارة الأوقاف بالأسكندرية، اليوم ،إجتماعا موسعا مع 50 إماما من الأئمة المتميزين إستعدادا لانطلاق مدرسة المسجد الجامع يوم الأحد المقبل بحضور قيادات الدعوة بالمديرية. 

وقال وكيل وزارة الأوقاف في تصريح له أنه تم تحديد 50 مسجدا بمختلف مناطق المحافظة ستقوم بهذه الأنشطة وسيتم فتح باب التسجيل للراغبين بالالتحاق في حفظ القرآن الكريم وعلومه وتفسيره..موضحا أن التحفيظ والدروس الدعوية سيكونان على أيدي محفظين متخصصين وأئمة متميزين وبالمجان ولجميع الأعمار.

وأكد أن وزارة الأوقاف تحت قيادة الوزير الدكتور محمد مختار جمعة، تحرص علي ترسيخ الانتماء والأخلاق والقيم عند التلاميذ والنشء من خلال تجديد الخطاب الديني وتأهيل وإعداد شباب الأئمة والخطباء بالوزارة علي نشر ثقافة التسامح والسلام ومواجهة الفكر المتطرف وإحكام السيطرة علي المساجد، مشيرا الى أن التجديد من خصائص الدين لأنه ضرورة حتمية في تقدم المجتمعات المسلمة والحضارة الإسلامية لم تتقدم إلا بتعامل العقل مع النص تعاملا حكيما ومنضبطا مع مراعاة الثوابت.

وأشار العجمي إلي أن مدرسة المسجد الجامع سوف تنطلق بمحافظة الإسكندرية الأحد القادم وستكون مفتوحة يوميا من العصر إلى المغرب وستعقد في نهاية الدورة مسابقات للمتميزين، مع تكريم الفائزين فيها ماديا ومعنويا كما سيتم مكافأة أفضل الأئمة والمحفظين المتميزين القائمين بهذا النشاط.

وكيل أوقاف الأسكندرية يجتمع ائمة إستعدادا لانطلاق مدرسة المسجد الجامع الأحد المقبل

دين وحياة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq