الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 05:16 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

مسعد عمران: خطة لتأهيل 6 مناطق بالصعيد بتمويل 50 مليون جنيه

الصباح العربي

قال رئيس غرفة الحرف اليدوية مسعد عمران، إنه أوشك على الانتهاء من دراسة لتقديمها للمهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، تستهدف خلق تنمية صناعية بالمناطق النائية، والتي رأسها: أبو تيج – أبوسمبل – سيوة – حلايب وشلاتين – سفاجا- القصير- أسوان، حيث تستهدف الخطة 60% من الصعيد ومحافظاته.

وأضاف عمران في تصريحات صحفية، أن الخطة تتضمن دعما ماليا من الدولة للغرف 50 مليون جنيه، سيتم استخدام المبلغ بخطة لمدة 3 سنوات لمناطق: الوادي الجديد – سيوة - حلايب وشلاتين – القصير – البحر الأحمر- أسوان، علي أن يتم تطوير المنتجات بالصعيد وتأهيل العمالة الفنية بتلك المناطق وتشغيل الشباب وتمكين المرأة المصرية، بالإضافة إلى رفع كفاءة القائم منها.

وأضاف رئيس الغرفة أن الخطة تستهدف 50% تصدير من إنتاج تلك المناطق بالتعاون مع المجلس التصديري للحرف اليدوية، مشيرًا إلى أن الغرفة ستقوم بكل مايلزم لتعزيز الحرف اليدوية بالصعيد وتطوير القائم منها فعليًا والتدريب الفني للعمالة الموجودة هناك.

وأكد عمران أن خطة الغرفة تقتضي توفير التمويل اللازم لكل للمتدربين بعد التدريب من خلال جهاز تنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ومبادرة البنك المركزي الخاصة بالـ200 مليار جنيه، بالإضافة إلى توفير التصميمات الجديدة لهم ورفع كفاءة منتجاته وتوفير الأسواق اللازمة للتصدير.

مسعد عمران خطة لتأهيل 6 مناطق بالصعيد بتمويل 50 مليون جنيه

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq