الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 06:48 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المركزى للإحصاء: سيتم إعلان نتائج التعداد العام للمباني والسكان والمنشأت نهاية ديسمبر

الصباح العربي

قال اللواء أبو بكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إنه سيتم إعلان نتائج التعداد العام للمباني والسكان والمنشأت لعام 2017 "الذي يعد أكبر تعداد تشهده مصر في تاريخها " فى نهاية شهر سبتمبر المقبل.

وأوضح "الجندي" في تصريحات صحفية، أنه يتم حاليا العمل بالمرحلة الثالثة والأخيرة للتعداد، وهي حصر المنشآت، وتم إنهاء أكثر من 88 % من المنشآت المطلوب حصرها.

وأكد أنه لن يتم مد فترة حصر المنشآت عن موعدها المحدد، وسيتم إنهاء جميع أعمال الحصر قبل يوم الجمعة المقبل، مشيرا إلى أن استجابة المواطنين وتعاونهم مع الجهاز أصبحت مرتفعة وعلى وعي بدور التعداد.

وعن مرحلة تعداد السكان، أشار "الجندي" إلى أن استجابة المواطنين تفاوتت من مكان إلى آخر، ومن محافظة إلى أخرى، مشيرا إلى أن الأكثر استجابة وتعاونا مع مندوبي التعداد كانوا المواطنون البسطاء والمتواجدون في المناطق الشعبية، أما من شعروا ببعض التخوفات أو لم يتواجدوا في مكان إقامتهم كانوا في الأماكن الراقية.

ولفت إلى أن الجهاز، تفادى ذلك من خلال القيام بعمل ربط وتنسيق مع الجهات المسئولة ووزارة الإسكان وجهاز التعمير، حيث قامت الوزراة بإرسال موظفين مع مندوبي التعداد ليكونوا معهم في مواقع التعداد، مشيرا إلى أن نسبة الاستجابة في تعداد السكان تجاوزت 90 %.

واشار إلى أنه يتم حاليا تنقية قواعد البيانات للسكان، وفور إعلان نتائج التعداد ووجد اختلاف بين عدد السكان وفقا للتعداد والعدد وفقا للساعه السكانية التي تعلو جهاز الإحصاء، سيتم تعديل الساعة فورا وفقا للنتائج الجديدة، مشيرا إلى أن يوم تعداد السكان كان 14 إبريل الماضي.

المركزى للإحصاء سيتم إعلان نتائج التعداد العام للمباني السكان والمنشأت نهاية ديسمبر

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq