الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 06:59 صـ
الصباح العربي

الأخبار

الرئيس السيسى يجتمع بمحافظ مطروح لبحث المشروعات التنموية في المحافظة

الصباح العربي

اجتمع السيد الرئيسعبد الفتاح السيسي اليوم مع السيد اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، وذلك لبحث عدد من المشروعات التنموية في نطاق محافظة مطروح.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن السيد محافظ مطروح عرض على السيد الرئيس الموقف بالنسبة لدراسات تنفيذ مشروع تنمية غرب مصر، حيث أوضح السيد المحافظ أن المشروع يتضمن إنشاء مركز اقتصادي وسياحي عالمي، وتجمعات عمرانية، ومركز استشفاء، ومنطقة صناعية ولوجستية، وإقامة ميناء تجاري بمنطقة جرجوب بمركز النجيلة غرب مدينة مرسى مطروح بنحو 75 كم، ويهدف المشروع لتوفير مئات الآلاف من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة.

وأضاف السفيرعلاء يوسف أن السيد الرئيس أشاد بالمشروع وما يوفره من آفاق تنموية جديدة، موجهاً بالبدء الفوري في استكمال الدراسات التنفيذية للمشروع تمهيداً لوضعه حيز التنفيذ، بما في ذلك المناطق اللوجستية والاستثمارية والتجمعات العمرانية. كما شدد السيد الرئيس على ضرورة توفير أعلى قدرات التأمين للمركز الاقتصادي والسياحي العالمي. ونوه سيادته إلى أهمية مواصلة جهود تنمية وتطوير المناطق النائية والأكثر احتياجاً، مؤكداً ضرورة اتباع أعلى المواصفات وأحدث المعايير في التنفيذ، وتقديم نماذج تنموية متكاملة تتمتع بكامل المرافق والخدمات وتوفر للمواطنين فرص عمل جديدة ومستوى معيشياً متميزاً.

الرئيس السيسى يجتمع بمحافظ مطروح لبحث المشروعات التنموية المحافظة

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq