الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:01 مـ
الصباح العربي

الحوادث

حملات أمنية ومرورية وتموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

الصباح العربي

 شنت الأجهزة الأمنية بعدد من المحافظات اليوم  السبت  حملات أمنية متنوعة لضبط الخارجين عن القانون وحائزي الأسلحة والمخدرات، والمخالفات بأنواعها المرورية منها والتموينية إلى جانب مخالفات التعديات والمرافق.
ففي محافظة البحيرة، تمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على 3 أشخاص لتنقيبهم عن الآثار داخل منزل بمركز المحمودية، حيث كانوا يقومون بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزل غير مأهول بالسكان، بناحية قرية ديروط بالمحمودية، وقد وجدت حفرة دائرية الشكل قطرها 120 × 70 سم بعمق 8 أمتار، وتم التحفظ على مكان الحفر وتحرير المحضر اللازم، وأخطرت النيابة العامة وهيئة آثار البحيرة لمباشرة التحقيق.
وفي السويس، تم ضبط 27 سيارة ملاكي وأجرة مخالفة، و12 سيارة نقل بدون رخص تسيير خلال حملة مرورية في شوارع المحافظة.
وفي المنيا، تمكنت أجهزة الأمن من إلقاء القبض على عاطل سابق اتهامه في 5 قضايا سلاح ناري، وسرقة، ونشل، وإتجار في المخدرات، وبحوزته 270 تذكرة هيروين تزن حوالى 250 جراما، ومبلغ مالي 1900 جنيه بقصد الإتجار، كما تم ضبط آخر وبحوزته 110 "تذاكر" هيروين إجمالي وزنها حوالي 120 جراما، و4 قطع من جوهر الحشيش المخدر إجمالي وزنها حوالي 250 جراما، ومبلغ مالي بقصد الإتجار، وتحرر بالواقعتين المحضران اللازمان وتولت النيابة التحقيق.
كما تم ضبط 3 متهمين هاربين مطلوب ضبطهم وإحضارهم أمام النيابة لتورطهم في قضايا جنائية سلاح وسرقة بالإكراه ومشاجرة وإطلاق أعيرة نارية، كما تم ضبط 6 قطع سلاح بدون ترخيص بينهم بندقية خرطوش، و5 "فرد" محلية الصنع بحوزة 6 أشخاص بينهم أحد العناصر الخطرة، كما تم ضبط قطعتين سلاح أبيض بمركز مطاي، كما تم ضبط 3 قضايا إتجار بالمخدرات، بإجمالي مضبوطات 310 جرامات من الحشيش، و370 جراما من الهيروين.
كما تم ضبط 45 قضية متنوعة شملت 6 قضايا عدم إعلان عن أسعار، و5 قضايا عدم حمل شهادة صحية، و4 إدارة محل بدون ترخيص، و6 عدم ممارسة نشاط تمويني، و8 إنتاج خبز ناقص الوزن، و7 إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات، و5 لعدم الالتزام بمواعيد التشغيل، وقضية واحدة لعدم نظافة أدوات العجين، كما تم ضبط قضية عرض أدوية بدون ترخيص، وأخرى لسلع غير صالحة للاستهلاك الآدمي، وثالثة للذبح خارج السلخانة. 
كما تمكنت الحملة من ضبط 8 آلاف و902 عبوة دواء داخل مخزن أدوية بدون ترخيص بمدينة ملوي، وضبط صاحب المخزن لحيازته وعرضه للبيع الأدوية بدون ترخيص.
كما تم ضبط مدير بإحدى المحلات لحيازته 70 كيلوجراما من اللحوم المجمدة منتهية الصلاحية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرير المحاضر اللازمة.وفي مجال المرور، تم تحرير 2892 مخالفة مرورية متنوعة شملت ضبط 39 دراجة نارية، و476 مخالفة دراجات نارية، و1377 مخالفة سيارات، وتم إجراء فحص تعاطي المواد المخدرة على 4 سائقين وأسفرت النتائج عن إثبات تعاطي سائق واحد المواد المخدرة أثناء القيادة. 
من ناحية أخرى، تم تنفيذ 400 حكم قضائي، منها قضيتا جنايات، و184 حبسا جزئيا، و53 حبسا مستأنفا، و113 غرامة جزئية، و13 غرامة مستأنفة و35 مخالفة.
وفي القليوبية، أسفرت حملة لمديرية التموين على محال الجزارة عن ضبط 3 جزارين بحوزتهم 564 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي وتم غلق محال الجزارة الثلاثة وتحرير المحاضر اللازمة، كما تم تشكيل لجنة متخصصة من الرقابة التموينية للمرور على محال الجزارة ومحال بيع السلع الغذائية وثلاجات اللحوم للكشف على مدى سلامة وصلاحية السلع المعروضة للمواطنين.
من ناحية أخرى، شنت مباحث التموين حملة مكبرة على المستودعات للتأكد من التزامها بالسعر الرسمي وضبطت أصحاب 3 مستودعات بمدينة شبرا الخيمة لبيع أسطوانات غاز أعلى من سعرها الرسمي المقرر للاستفادة من فارق الأسعار.
وفي شمال سيناء، تم ضبط 4 قضايا تموينية لعدم الإعلان عن التسعيرة، ولعدم حمل شهادة صحية، فيما أسفرت حملة مرورية عن ضبط 142 مخالفة مرورية متنوعة، وأسفرت حملة لمخالفات المرافق عن ضبط 5 مخالفات متنوعة ما بين إزالة إدارية فورية، وإعلانات، وإشغالات أخرى تم رفعها.
وفي الدقهلية، تمكنت حملات لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي أملاك الدولة من إزالة 47 حالة تعديات على الأراضي الزراعية على مساحة فدانين وسهما واحدا.
وفي الغربية، تم ضبط 231 هاربا من أحكام جنائية وحبس وغرامات، و4 من العناصر الإجرامية الخطرة، وضبط 5 أسلحة نارية متنوعة، و13 قطعة سلاح أبيض متنوعة، و4 قضايا إتجار بمواد مخدرة، وضبط 4 من العناصر الإجرامية المطلوب ضبطهم وإحضارهم لارتكابهم جرائم شروع في قتل وسرقة بالإكراه، و3 من المشتبه فيهم، و69 قضية مرافق عامة، و19 قضية تموينية، و1210 مخالفة مرورية متنوعة مابين مخالفة خط السير، والسير في الممنوع، وتسيير بدون رخصة قيادة، وضبط دراجات نارية بدون لوحات، وضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة الدراجات النارية. 
وفي الشرقية، تمكنت المباحث من ضبط ربة منزل أثناء محاولتها تهريب مواد مخدرة لزوجها وشقيقها أثناء زيارتهما بمحبسهما بمركز منيا القمح، حيث عثر بحوزتها على علبة سجائر وبداخلها 20 جراما من جوهر الهيروين داخل 10 تذاكر وقطعة حشيش زنتها 50 جراما و80 قرصا من عقار التامول المخدر، واعترفت بأنها كانت تعتزم تهريبها لزوجها وشقيقها المحبوسين على ذمة قضية إتجار في الهيروين، وتمت إحالتها الى النيابة التي تولت التحقيق وقررت حبسها 4 أيام على ذمة التحقيق.
من ناحية أخرى، قرر محافظ الشرقية اللواء خالد سعيد غلق 15 متجرا للمبيدات والمخصبات الزراعية لإدارتها بدون ترخيص، مما يشكل خطرا داهما على صحة الإنسان وسلامة النباتات، وذلك بناء على نتائج حملة للتفتيش على محال بيع المبيدات والمخصبات الزراعية تمكنت من ضبط 15 متجرا لبيع المبيدات والمخصبات الزراعية، منها 11 متجرا بمركز الزقازيق، و4 متاجر بمركز الإبراهيمية لإدارتهما بدون ترخيص.
وفي دمياط، تم تحرير محضر جنح ضد المدير المسئول عن أحد المطاحن بمدينة دمياط الجديدة أثناء قيامه بتجميع 35.69 طنا من القمح للبيع بالسوق السوداء، حيث تم التحفظ علي الكمية المضبوطة لحين صدور قرار النيابة العامة بشأنها.

حملات أمنية ومرورية تموينية بعدة محافظات لضبط الخارجين عن القانون

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq