الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 05:19 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

يديعوت احرونوت: لوبي جديد في البرلمان المكسيكي يدعم مستوطني الضفة

الصباح العربي

يديعوت احرونوت: لوبي جديد في البرلمان المكسيكي يدعم مستوطني الضفةالبرلمان المكسيكيغزة (أ ش أ) كشفت صحيفة "يديعوت احرونوت" الإسرائيلية، اليوم الخميس، النقاب عن تأسيس لوبي جديد في البرلمان المكسيكي يدعم المستوطنين اليهود بالضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت الصحيفة - في سياق نبأ أوردته على موقعها الإلكتروني- أن تأسيس هذا اللوبي جاء عقب جولة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لدول أمريكا اللاتينية الأسبوع الحالي.

ولفتت "يديعوت" إلى أن تأسيس اللوبي جاء بعد زيارة الدكتور هوجو أريك فلورس، رئيس حزب (بي إي إس) المكسيكي، قبل شهر إلى الضفة الغربية المحتلة، وبعد اجتماعه مع رئيس مجلس المستوطنات الإسرائيلية يوسي داجان واجتماعه مع رئيس منظمة "برلمان من أجل إسرائيل" ونائب رئيس الغرقة التجارية المكسيكية الإسرائيلية يوسي الدار.

وأشارت إلى أنه من المفترض أن ينشط اللوبي لتقوية العلاقات التجارية بين المكسيك والمناطق الصناعية في مستوطنات الضفة الغربية، كردٍ على حركة المقاطعة ضد إسرائيل والتأثير على تصويت مستقبلي للمكسيك في جلسات الأمم المتحدة لصالح إسرائيل، وعلى النقيض مما كان يحدث بالماضي، باعتبار المكسيك دولة مؤيدة للفلسطينيين.

وقالت الصحيفة: في أعقاب تحرك حزب (بي إي إس)، وقّع 120 نائبا من أمريكا اللاتينية على وثيقة تعاون مع منظمة "برلمان من أجل إسرائيل"، التي دعت في البداية إلى إنشاء اللوبي، حيث إن إقامة لوبي خاص بمستوطنات الضفة الغربية يعتبر جزءا من نشاطها.

وقال يوسي الدار: "أمريكا اللاتينية أصبحت الفناء الخلفي للعلاقات العامة الإسرائيلية. لا يمكن التغاضي عن مئات الملايين الذين يقطنون في هذه المناطق، ومن خلال حملاتنا الإعلامية يمكننا قلب الموازين والخطاب الدولي لصالح إسرائيل".

البرلمان المكسيكي

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq