الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 08:32 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سحر نصر: مفاوضات مع المصرف العربي لدعم المستثمرين المصريين

الصباح العربي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، بإن الوزارة بدأت مفاوضات مع المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، بهدف دعم المستثمرين المصريين المهتمين بالسوق الأفريقي، عن طريق توجيه حزمة من برامج التمويل التي تلبي احتياجاتهم وتتوافق والطبيعة الخاصة السوق الأفريقية.

وأوضحت الوزيرة والتي تتولي محافظ مصر لدي المصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، أن الوزارة انتهت مع المصرف من الحزمة الاولي للبرامج، حيث اتخذ المصرف امس في اجتماع مجلس إدارته بالخرطوم قرارا بمنح بنك مصر خط ائتمان بشروط ميسرة لمساندة المستثمر المصري علي النفاذ للسوق الأفريقي، مع الاستفادة من شبكة اتصالات البنك في دول العمليات لتعريف المستثمر المصري بهذه الأسواق.

وأشارت الوزيرة إلي أن هذا الخط يستهدف عددًا من القطاعات الواعدة في السوق الأفريقي والتي تصنف بالسلع الضرورية للمواطن الأفريقي وعلي رأسها الأدوية، والأسمدة، والمواد الغذائية، والمعدات الكهربائية والمواد البترولية المصنعة.

وذكرت الوزيرة أن خط التمويل يتمثل في منح المبلغ المتفق عليه لبنك مصر ليقوم بدوره بالتمويل من حصيلته لعمليات تصدير السلع ذات المنشأ العربي بمكون لا يقل عن ٣٠ %.

وأشارت الوزيرة الي أن الوزارة تسعي من خلال التعاون مع المصرف الي تعزيز فرص رجال الأعمال المصريين في الدول الإفريقية.

سحر نصر مفاوضات المصرف العربي لدعم المستثمرين المصريين

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq