الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 08:29 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

كوريا الشمالية: سنستعمل السلاح النووي والصواريخ في هذه الحالة!

الصباح العربي

أعلنت وزارة خارجية كوريا الشمالية عن امتلاك بيونغ يانغ أسلحة نووية وصواريخ بالستية، لكنها ستستخدمها في حال الخطر فقط.

وقالت رئيسة قسم أمريكا الشمالية في وزارة الخارجية الكورية الشمالية تسوي سونغ هي، في كلمة ألقتها في مؤتمر موسكو لعدم انتشار الأسلحة النووية: "إنها مسألة حياة أو موت بالنسبة لنا"، مؤكدة أن الوضع الحالي يثبت صحة موقف بيونغ يانغ القاضي بحاجتها إلى امتلاك أسلحة نووية لمواجهة اعتداء محتمل.

وأكدت الدبلوماسية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ "لا تنوي إجراء مفاوضات حول أسلحتها النووية"، مضيفة أن "الولايات المتحدة ستضطر إلى قبول الوضع النووي لجمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وأضافت: "نحن بحاجة إلى امتلاك الأسلحة النووية من أجل الحفاظ على الاستقرار والأمن في شبه الجزيرة الكورية وشمال شرق آسيا".

وقالت تسوي سونغ هي إن كوريا الشمالية حققت تقريبا "التوازن" مع الولايات المتحدة في القدرات النووية، مشيرة إلى أن الهدف النهائي يتمثل في "ألا يتجرأ (الأمريكيون) على الحديث عن أي أعمال عسكرية ضد جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية".

وأكدت الدبلوماسية الكورية الشمالية أن بيونغ يانغ متمسكة بفكرة عدم انتشار الأسلحة النووية، على الرغم من انسحابها من اتفاقية عدم انتشار الأسلحة النووية، إلا أنها أكدت أن بيونغ يانغ لن تسلم أسلحتها النووية إلى دول أخرى.

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq