الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 07:13 صـ
الصباح العربي

الأخبار

السيسي يلتقي رئيس وزراء فرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات

الصباح العربي

 التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم رئيس وزراء فرنسا ادوار فيليب لبحث الملفات المشتركة وسبل تعزيز العلاقات الثنائية والتعاون الاقتصادي والتجاري.

و من المتوقع أن يتناول اللقاء جهود الحكومة المصرية لتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي وجذب المزيد من الاستثمارات الفرنسية لمصر لا سيما في المشروعات القومية الكبرى والقطاعات الحيوية المتنوعة و منها الطاقة و الحماية الاجتماعية.

و حضر اللقاء المهندس طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، والدكتور عمرو الجارحي وزير المالية، والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة و الإصلاح الإداري، والدكتور هشام عرفات وزير النقل، و كذلك الوزير خالد فوزي رئيس جهاز المخابرات العامة، و سفير مصر لدى فرنسا إيهاب بدوي و سفير فرنسا بالقاهرة ستيفان روماتي.

و كان رئيس الوزراء قد استقبل الرئيس السيسي أمام قصر رئاسة الوزراء "ماتينيون" حيث اصطف الحرس الجمهوري لتحية الرئيس السيسي.

و يلتقي الرئيس السيسي مساء اليوم أيضا وزير خارجية فرنسا جون ايف لودريان حيث ستقام مأدبة عشاء على شرف الرئيس و الوفد المرافق بمقر وزارة الخارجية الفرنسية.

و قد أكد الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، في وقت سابق خلال لقائه بالرئيس عبد الفتاح السيسي، أن بلاده تقف إلى جانب مصر "لأن أمن هذا البلد الصديق جزء من أمننا"، في تأكيد على الموقف الفرنسي الذي ينظر إلى مصر على أنها من الدعائم الرئيسية في الشرق الأوسط ضد الإرهاب.

السيسي يلتقي رئيس وزراء فرنسا لبحث سبل تعزيز العلاقات

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq