الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 03:32 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

زلزال بمقياس 5 ريختر يضرب كوريا الجنوبية

 زلزال
زلزال

ضرب كوريا الجنوبية اليوم الخميس، زلزال بمعدل خمسة ريختر، أدى إلى إصابة حوالى 60 شخصاً بجروح خطيرة، وإستنفار أكتر من 1500 شخص .

وتفصيلاً، أصيب حوالي 60 شخصاً بجروح، واضطر 1500 إلى الاحتماء في ملاجئ بسبب هزة أرضية بلغت قوتها 5.4 درجات ضربت مرفأ بوهانغ في جنوب شرق كوريا الجنوبية، كما أعلنت السلطات اليوم الخميس.

ووقعت الهزة التي تعد حدثاً نادراً جداً في هذا البلد، أمس الأربعاء على عمق قليل نسبياً بلغ 9 كيلومترات، وألحقت الهزة التي شعر بها الناس في أنحاء البلاد، بما في ذلك سيؤول، أضراراً بـ 1100 مسكن وحوالي 100 مدرسة، كما ذكرت وزارة الأمن.

ولحقت أضرار أيضاً بطرق وبنى تحتية عامة وعسكرية، فيما أصيب 57 شخصاً بجروح، واضطر 1536 إلى الهرب من منازلهم، وبسبب الهزة الأرضية، أرجأت وزارة التربية الامتحان الوطني لدخول الجامعات فترة أسبوع بعد أن كان مقرراً اليوم.

ونادراً ما تقع في شبه الجزيرة الكورية هزات أرضية كبيرة، لكن كوريا الجنوبية تتابع عن كثب النشاط الزلزالي، لأن هزة أرضية غالباً ما تكون الإشارة الأولى لتجربة نووية في الشمال، وأقوى هزة أرضية سجلت في الجنوب كانت تلك التي بلغت قوتها 5.8 درجات في سبتمبر 2016، في مدينة غيونغجو.

زلزال مقياس 5 ريختر يضرب كوريا الجنوبية

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq