الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:21 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

التخطيط:2.3 مليار جنيه إجمالي استثمارات بالغربية خلال العام الحالي

الصباح العربي

 

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، عن خطة العام المالي الحالي 2017-2018 أشارت إلى أن إجمالي الاستثمارات الحكومية لمحافظة الغربية بلغت نحو 2.3 مليار جنيه.

وتابعت الوزارة في تقرير لها أن قطاع خدمات التعليم يستحوذ على النسبة الأكبر من التخصيصات بمبلغ 508.2 ملايين جنيه، يليه قطاع الأنشطة العقارية بمبلغ 483.9 مليون جنيه.

واستعرض التقرير عددا من مميزات مدينة طنطا باعتبارها إحدى المدن المصرية التي تقع في وسط منطقة الدلتا، وهي عاصمة محافظة الغربية ومركزها الإداري، تعتبر ثالث مدن الدلتا من حيث المساحة والسكان بعد المحلة الكبرى والمنصورة، وأهم شوارعها شارع الجيش (البحر سابقا) وشارع الجلاء وشارع النحاس وشارع سعيد وشارع المديرية وشارع على مبارك.

وتعتبر طنطا من أكبر المدن الإقليمية من حيث الحضارة والرقي بعد العاصمتين، وذلك لما لأهلها من طموحات جادة في تنميتها علميا واقتصاديا واجتماعيا، وتشتهر مدينة طنطا بصناعة الحلويات، حيث تنتشر مصانع الحلويات في كل مناطق طنطا، فضلًا عن شهرتها بإنتاج المسليات والزيوت والصابون والآلات الزراعية والكتان والنسيج، بها العديد من المعالم المميزة، مثل مسجد ومقام السيد البدوي، وقرية خرسيت الفرعونية.

التخطيط 2.3 مليار جنيه إجمالي استثمارات بالغربية خلال العام الحالي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq