الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:31 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سعيد أحمد: وفد قبرصي يزور مصر لبحث زيادة الاستثمارات

سعيد أحمد /رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي
سعيد أحمد /رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي

صرح المهندس سعيد أحمد، رئيس مجلس الأعمال المصري القبرصي، أن وفدًا يضم كبار رجال الأعمال بقبرص سيزور مصر قريبًا، لاستكمال المباحثات مع الجانب المصري، والتي بدأت خلال منتدى الأعمال المشترك، علي هامش الزيارة التاريخية للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى قبرص الأسبوع الماضي.

وأضاف في تصريحات اليوم الأحد، أن مجلس الأعمال على تواصل مستمر مع الجانب القبرصي، حيث شارك رؤساء وممثلي أكبر 40 شركة استثمارية من قبرص في منتدي الأعمال أعرب أغلبها عن رغبتها في زيادة التعاون التجاري والاستثماري مع مصر خلال الفترة المقبلة.

وأوضح أن الجانب المصري في مجلس الأعمال المشترك، بصدد تنظيم معرض مصري في قبرص للترويج للمنتجات المصرية خاصة في القطاعات التي يوجد عليها طلب كبير في السوق القبرصية مثل المنسوجات والمفروشات المنزلية ومنتجات التعبئة والتغليف والكيماويات.

وأكد أنه لمس اهتمام الجانب القبرصي في الاستثمار بمصر خاصة بمشروعات محور قناة السويس ومحافظات الصعيد مثل الفيوم التي تشهد حاليا مشروعا لإنشاء منطقة صناعية للصناعات النسجية باستثمارات مبدئية 100 مليون جنيه حيث يجري بالفعل إنشاء عدة مصانع هناك حاليا ونأمل في افتتاحها مطلع 2018 مما يعد إضافة قوية لصادرات الصناعات النسجية.

وحول أهم المجالات التي يهتم بها مجتمع الأعمال القبرصي، أوضح أنها تشمل قطاعات السياحة والأدوية إلي جانب الصناعات الغذائية والاستزراع السمكي والصناعات النسجية بالإضافة إلى صناعات البلاستيك والصناعات الكيماوية.

وأكد أن مصر تمتلك العديد من فرص الاستثمار بفضل اتفاقياتها التجارية مع أهم التكتلات الاقتصادية علي مستوي العالم وأخرها اتفاقية تحرير التجارة مع دول الميركسور ومن قبلها اتفاقية دمج التكتلات الإفريقية الثلاث الكبري الكوميسا والساداك وجماعة شرق إفريقيا، وهو ما يعزز من فرصنا لجذب المزيد من الاستثمارات في الفترة المقبلة حيث توفر مصر منصة مثالية لدخول تلك الأسواق.

وحول نتائج اجتماعات منتدى الأعمال المصري القبرصي أكد تحقيقها نجاحا كبيرا في مختلف مجالات التعاون فمثلا في قطاع الطاقة والغاز من المقرر بدء اتفاقية مد خطوط الأنابيب لنقل الغاز القبرصي لمحطات المعالجة المصرية في إدكو بمصر، كما أن هناك اتفاقيات مبدئية تمت بين 40 شركة قبرصية والشركات المصرية للدخول في مشروعات مشتركة وزيادة التعاملات التجارية حيث يمكن لمصر تصدير الحاصلات الزراعية للسوق القبرصية ومنها لأسواق أوروبا الأخري حيث تعد قبرص بوابة أوروبا الأقرب لمصر من الجنوب.

سعيد أحمد وفد قبرصي يزور مصر لبحث زيادة الاستثمارات

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq