الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 01:45 صـ
الصباح العربي

فن وثقافة

باختيارات بين الماضي والحاضر..

بالفيديو.. نينا عبدالملك تتفوّق بذكاء في ألبومها الجديد

نينا عبدالملك
نينا عبدالملك

فكر، ذكاء اختيارات فنية، و شخصية غنائية، بل أكثر من ذلك  ما حمله الألبوم الجديد للنجمة اللبنانية "نينا عبدالملك"، و بعنوان "إذا" تمكنت من غزو الصدارة بتفوّق وجدارة.

بداية، تعد نينا عبدالملك نموذجًا مختلفًا للفنانة العربية على كافة الأصعدة، حيث اختارت الطريق الصحيح للمُضي قُدمًا على الساحة الفنية، ما جعلها صامدة أمام كل التحديات التي تقف بالمرصاد لكل فتاة، و نجمة صاعدة، في ظل الظروف الإنتاجية التي تمر بها الحركة الموسيقية في الوطن العربي.

و بعد أن انتفضت من بين غبار مرحلة معينة تعرضت فيها "للخداع"، لتقديم فكر موسيقي أعلنت مسبقًا أنه لا يناسبها، حان الوقت ليستمع الجمهور العربي لصوتها في فكرة من العيار الثقيل، حملت معه الكثير من المجازفة، و زفّت الذكريات إلى أجيال.

طرح ألبوم "إذا" برؤية معاصرة لنجاح قديم

مجازفة نينا عبدالملك جاءت حينما اختارت أن تعيد توزيع أغنيات من العقدين السابقين، من الأعمال التي لاقت نجاحًا ساحقًا، عبر حدود الزمن، لكنها نجحت في الاختبار بعدما رفضت أن يتم مقارنتها بنجوم الأعمال الأصليين، لتقدّم شخصيتها الخاصة.

و تضمن ألبوم نينا 6 أغنيات، من إنتاج Music is my life، و هم "خليني بالجو" من كلمات نبيل أبوعبده، و ألحان زياد بطرس، و من توزيع حميد الشاعري، ليقوم المبدع "ميشال فاضل" بإعادة التوزيع الجديد، و "ساكن" من ألحان الموسيقار جورج مارديروسيان، و من كلمات عادل رفول، و من توزيع Bekito.

لتقوم نينا بتقديم رقصة من التانجو الموسيقي للمستمع بـ "انسى اللي راح" من كلمات نبيل أبو عبده، و ألحان جان صليبا، و توزيع Bekito.

لكن نينا لم تغفل في اختياراتها اللهجات العربية، لتعلو من سقف المجازفة بتقديم المغربية بأغنية "ليلي طويل"، من ألحان الفنان يونس ميكري، و كلمات محمد الزياتي الإدريسي، و أعاد التوزيع عمر صبّاغ.

و لم تغيب اللهجة المصرية عن ألبوم نينا، و بينما طرقت أبواب قلوب المتلقي برفق صوتها في "يا شمس غيبي"، أعادت الذكريات إلى جيل اشتاق إلى نمط مختلف من الأغنية المصرية، من كلمات سامح العجمي، و ألحان الفنان مصطفى قمر، و توزيع حميد الشاعري الذي باتت لمسته الموسيقية واضحة، فيما أعاد توزيع الأغنية من جديد عمر صبّاغ.

لتأتي بمسك الختام مع رائعة الحلاج "إذا هجرت"، من ألحان محمد بشّار، و توزيع عمر صبًاغ، و تضرب نينا عبدالملك موعدًا مع الصدارة عبر تطبيق و موقع انغامي الشهير بألبومها، في مصر، و العديد من البلدان العربية، بينما سحرت الجماهير بإطلالات مختلفة مفعمة بالبساطة والجمال.

"نينا عبدالملك" ميلاد نجمة ذكية ومجتهدة

ألبوم "نينا عبدالملك" الجديد لم يستطع أن يقلب الموازين من فراغ، فكونه يحمل الكثير من البحث، الاجتهاد، و احترام المضمون الفني المطروح، أكد على اختياراتها المميزة التي جمعت اللهجات العربية، وعكست شخصيتها الغنائية، و ثقافتها الموسيقية، فضلًا عن كونها النجمة الشابة التي تتمتع بكاريزما مبهرة، فإنها تتمتع بأخلاق المثابرة للدفاع عن حلمها بمعاييرها الخاصة، و تواضع مع محبيها، جعلها بالفعل تكتب اسمها معلنة عن ميلاد نجمة لامعة و"استثنائية".

للاستماع إلى الألبوم عبر يوتيوب

 

باختياراتها بين الماضي الحاضر نينا عبدالملك تتفوّق ذكاء ألبومها الجديد إذا

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq