الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:05 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الدفاع :مصر ستظل وطنا آمنا بعطاء أبنائها ووحدة النسيج الوطني

الصباح العربي

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي ، إن الجيش المصرى سيظل ركيزة للقيم والمبادئ ونموذجا للعمل بكل تفان وإخلاص من أجل الوطن.

وشدد على أن ما تقوم به القوات المسلحة من مهام لدعم جهود البناء والتنمية واقتلاع جذور الإرهاب والتطرف يشكل حائطا منيعا ضد المخططات التى تستهدف أمن مصر وأمتنا العربية، مؤكدا أن مصر تمتلك قوات عصرية لديها أسباب القوة بما يمكنها من الوفاء بمهامها ومسئوليتها تحت مختلف الظروف.

جاء ذلك خلال لقائه مع عدد من أعضاء هيئة التدريس ودارسي أكاديمية ناصر العسكرية العليا.

واستهل القائد العام اللقاء بالوقوف دقيقة حدادا علي أرواح شهداء مصر الذين فاضت أرواحهم خلال المواجهات الأخيرة مع الإرهاب، ونقل للدارسين تحيــــة وتقدير الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلي للقوات المسلحة وتهنئته لهم بالعام الميلادي الجديد.

وأشار القائد العام إلي أهمية الدور الذى تقوم به أكاديمية ناصر العسكرية العليا فى إعداد وتأهيل أجيال من قـادة وضباط القوات المسلحـة والمدنيين لتولى الوظائف القيادية فى كافة مناصب الحياة العسكرية والمدنية، والارتقاء بمستوياتهم العلمية والفكرية ليكونوا على دراية كاملة بكل ما يدور من أحداث إقليمية وعالمية وانعكاساتها على الأمن القومى المصرى، بجانب دورها في تأهيل الوافدين من الدول العربية الشقيقة والإفريقية والآسيوية الصديقة. 

وأدار الفريق أول صدقي صبحي حوارًا مع عدد من الدارسين استعرض خلاله عددا من القضايا المطروحة على الساحتين الداخلية والخارجية، واستمع إلى آرائهم واستفساراتهم تجاه عديد من الموضوعات ذات الصلة بالأمن القومي مشيدًا بما لمسه من وعي وفكر مستنير يتمتع به الدارسون في مختلف أفرع العلوم الاستراتيجية والعسكرية.

وشدد القائد العام علي أن مصر ستظل وطنا آمنا بعطاء أبنائها ووحدة نسيجهم الوطني المتماسك، مشيرا إلى أهمية نشر الوعي بالمحاولات الخبيثة والعمليات الإجرامية الممنهجة التي تسعي إلى هدم القيم والموروثات الحضارية والنيل من الروح المعنوية للمواطنين، وطالبهم بالاستفادة من الإمكانات التي وفرتها لهم القيادة العامة للقوات المسلحة بالأكاديمية لتطوير قدراتهم خبراتهم العلمية والعسكرية التي تعينهم على أداء المهام المستقبلية التي يكلفون بها لخدمة الوطن وصون مقدساته.

الدفاع الوطني النظام

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq