الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 01:33 مـ
الصباح العربي

الحوادث

تفاصيل التحقيق مع مهندس تقاضى رشوة من مقاول

الصباح العربي

نجح ضباط مباحث قسم كرداسة ،فى القبض على مهندس زراعي أثناء تقاضيه رشوة من مقاول مقابل التغاضي عن إثبات مخالفات أعمال بناء لعقار سكني على أرض زراعية.

وكشفت التحقيقات التي أجراها خالد الجوهري وكيل نيابة إمبابة وكرداسة، تحت إشراف المستشار أحمد عادل، رئيس النيابة، أن مقاول يدعي " ا. ب" توجه إلى رجال مباحث المرافق، وأبلغهم أنه أثناء قيامه ببناء عقار سكني وحال وضعه الأساسات الخاصة بالمكان فوجئ بقيام مهندس زراعي يخبره بأنه سيقوم بتحرير محاضر مخالفات له جراء بنائه عقار على أرض زراعية، وأن قيمة هذه المخالفات ستصل إلى 50 ألف جنيه، وأنه على استعداد لتغاضي عن هذه المخالفات مقابل مبلغ مالي قائلا "فتح مخك معايا وأنا أظبطك".

وأضافت التحقيقات أن المقاول توجه لشرطة المرافق وأبلغ عن الواقعة، وأن المهندس اتفق معه على مبلغ رشوة 6 آلاف جنيه، وعندما تفاوضوا تم تخفيض المبلغ إلى 4 آلاف جنيه واتفق معه المسئولون على مجاراته، وتحديد ميعاد ومكان المقابلة، وتم إصدرا إذن من نيابة أمن الدولة بتسجيل اللقاءات التي ستجرى بين الاثنين، وبالفعل اتفقوا على مكان المقابلة بأحد الكافيهات بمنطقة صفط اللبن، وفي الميعاد المحدد تقابل المقاول مع المتهم، الذي تم القبض عليه حالة تسليمه مبلغ الرشوة "3500" جنيه، كانت جميعًا مرقمة، وفور رؤيته لضباط الشرطة ألقى النقود على الأرض، وبتفتيشه عثر بحوزته أيضًا على قطعة لمخدر الحشيش، وتم الحفظ عليه واقتياده إلى قسم الشرطة.

وبمواجهته أنكر ارتكابه الواقعة وأمرت النيابة بحجزه على ذمة التحقيقات، لحين ورود تحريات الأمن الوطني بعد توجيه له تهمة طلب رشوة مالية واستغلال وظيفته، بالإضافة إلى حيازة مواد مخدرة، بالإضافة إلى انتداب خبير من الإذاعة والتليفزيون لفحص التسجيلات الصوتية والفيديوهات التي تم تسجليها للمتهم خلال تقاضيه رشوة.

تفاصيل التحقيق مهندس تقاضى رشوة مقاول

الحوادث

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq