الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:03 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الانتخابات الرئاسية المبكرة في فنزويلا 22 أبريل المقبل 

الصباح العربي

حدد مجلس الانتخابات الوطني في فنزويلا 22 أبريل المقبل موعدا للانتخابات الرئاسية المبكرة التي يترشح فيها الرئيس "نيكولاس مادورو" لولاية ثانية.

وذكر راديو "فرنسا الدولي" اليوم (الخميس) أن إعلان السلطات لموعد الانتخابات يأتي في الوقت الذي جرت فيه جولة سادسة من المفاوضات خلال الأيام الأخيرة في جمهورية الدومينيكان بين معسكر "مادورو" والمعارضة الفنزويلية في التوافق على تاريخ إجراء هذا الاستحقاق حيث لم تسفر تلك المفاوضات عن اتفاق بين الطرفين.

وأضاف الراديو أنه كان من المقرر إجراء الانتخابات في نهاية العام الجاري ولكن العديد من الخبراء يعتقدون أن هذا الموعد المتقدم سيسمح لمعسكر "مادورو" بالاستفادة من نقاط ضعف المعارضة.

وكان رئيس البلاد "نيكولاس مادورو" قد أعلن في وقت سابق خلال بث مباشر للتلفزيون الحكومي أنه وقع اتفاقا مع المعارضة بشأن موعد الانتخابات ووعد بتنفيذه.

يذكر أن رئيس جمهورية الدومينيكان دانيلو ميدينا صرح أمس (الأربعاء) بأنه تم تحديد مواعيد انتخابات عدة خلال المحادثات بين وفدي المعارضة والحكومة التي تستضيفها بلاده.وكانت المعارضة قد أصرت على إجراء الانتخابات يوم 10 يونيو القادم ، فيما اقترحت الحكومة يوم 8 مارس المقبل الذي يصادف يوم المرأة العالمي ويوم عطلة سنوية وفي النهاية تم الاتفاق على 22 أبریل المقبل.

يشار إلى أن الجمعية التأسيسية (البرلمان) في فنزويلا أعلنت في نهاية يناير الماضي أن الانتخابات الرئاسية المبكرة ستجري قبل نهاية أبريل 2018 لكنها تركت لمجلس الانتخابات الوطني تحديد موعدها.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq