الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 03:55 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

مسئولة سورية: العدوان التركي يعيق الحل السياسي 

الصباح العربي

اعتبرت المستشارة السياسية والإعلامية للرئاسة السورية بثينة شعبان اليوم الاثنين التدخل التركي في شمالي سوريا انتهاكا للقانون الدولي وعائقا على طريق الحل السياسي في بلادها. 

وقالت شعبان - في كلمة لها خلال منتدى (فالداي للحوار) المنعقد في موسكو- : "إن النظام التركي ساعد على دخول الإرهابيين إلى سوريا وانتهك القوانين الدولية بتدخله في الشمال" .. مشددة على أن استمرار العدوان التركي على الأراضي السورية يعيق تقدم الحل السياسي ويزيد من وجود الإرهابيين في سوريا ويعيق الانتصار الكامل عليهم.

وأضافت : "إن تركيا تواصل انتهاك اتفاق وقف القتال مما يعقد التعاون بين الدول الضامنة له".. مطالبة الأمم المتحدة بإدانة الاحتلال التركي لأراض سورية.
وأشادت شعبان بدور روسيا وجهودها المبذولة والمتواصلة لحل الأزمة السورية .. قائلة : "إن ما تقوم به روسيا في سوريا مختلف عن الدول الأوروبية التي تحاول الهيمنة علينا" .. مشيرة إلى أن روسيا يمكن أن تكون وسيطا في حل الأزمات في اليمن وليبيا وبين إيران والسعودية.
وأدانت المستشارة السورية التواجد الأمريكي والمساعي الأمريكية والأوروبية التي زادت من أمد الأزمة .. مؤكدة أن العدوان الأمريكي على سوريا مستمر عبر المرتزقة الذين تدعمهم واشنطن.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq