الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 08:08 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

طارق قابيل: 218 مليون يورو حجم التبادل التجاري مع البرتغال

الصباح العربي

صرح المهندس طارق قابيل وزير التجارة والصناعة، أن مصر والبرتغال يمثلان محورين تجاريين هامين بقارات أفريقيا، وأوروبا، وأمريكا اللاتينية خاصة وأن مصر تتمتع بموقع متميز على البحرين المتوسط والأحمر، كما تقع البرتغال بموقع متميز على المحيط الأطلنطى.

وأوضح الوزير، أن حجم التبادل التجاري بين مصر والبرتغال إرتفع خلال العام الماضي ليبلغ 218 مليون يورو مقابل 192.57 مليون يورو خلال عام 2016، لافتا إلى أن أهم بنود الصادرات المصرية للبرتغال تتمثل في الجلود والحديد والقطن والبلاستيك والأسمدة والسكر؛ بينما تشمل أهم الواردات المصرية من البرتغال: الورق والبترول والمنتجات ومستلزمات الاثاث والمعدات الصناعية.

وفيما يتعلق بالإستثمارات البرتغالية في مصر، أوضح الوزير أنها تقدر بـنحو 404،7 مليون دولار بإجمالي قيمة مُساهمة تبلُغ 2 مليون دولار في قطاعات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، الملابس الجاهزة، الطاقة الجديدة والمتجددة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع الذى عقده الوزيران بوزارة التجارة والصناعة- إن مصر والبرتغال ترتبطان بعلاقات سياسية وإقتصادية إستراتيجية في كافة المجالات وعلى مختلف الأصعدة.

وشدد الوزير على أهمية تعزيز العلاقات الثنائية والاقتصادية والتجارية بين مصر والبرتغال خاصة فى ظل توافق الرؤى السياسية بين قيادتى البلدين، لافتا إلى أن العلاقات بين البلدين تعتبر نموذجًا ناجحًا للتعاون القائم على المصالح المشتركة لكلا الجانبين على حد سواء.

طارق قابيل 218 مليون يورو حجم التبادل التجاري البرتغال

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq