الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 07:56 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزارة المالية: خطة متكاملة لتطوير المصالح الإيرادية

الصباح العربي

قال عمرو المنير، نائب وزير المالية للسياسات الضريبية: إن الوزارة وضعت خطة متكاملة تشمل تطوير بعض المواقع الحالية ورفع كفاءتها وتزويدها بالشبكات والنظم التكنولوجية اللازمة.

كشف المنير أن الخطة تشمل إنشاء مبان ومراكز مدمجة وموحدة الهوية للمصالح الإيرادية الثلاثة، حيث يجرى حاليا تنفيذ عدة مراكز مدمجة بأربع مدن، هى: الشيخ زايد ودمياط الجديدة والفيوم والمنيا الجديدة.

أشار إلى أن الخطة تشمل أيضا صيانة وترميم ورفع كفاءة المأموريات الضريبية القائمة وعددها ٣٤٨ مأمورية للدخل والقيمة المضافة والعقارية، على أن يتم الانتهاء من ترميم وتطوير كافة المأموريات وفق خطة على ٣ مراحل تنتهى بنهاية السنة المالية ٢٠١٩/٢٠٢٠.

أضاف المنير أن المرحلة الأولى من خطة تطوير المأموريات الضريبية تشمل ٩٦ مأمورية، كما تشمل المرحلتين الثانية والثالثة تطوير باقي المأموريات.

قال المنير، خلال جولة قام بها لتفقد سير العمل داخل المركز المدمج الأول بمدينة الشيخ زايد: إنه سيتم افتتاحه خلال شهرين، وسيضم صالة تعاملات موحدة لخدمة ممولي المصالح الإيرادية الثلاث، وسيتاح للممول من خلال تلك الصالة سداد كافة أنواع الضرائب، وتلقي الخدمات المطلوبة في نفس المقر، وهو ما من شأنه تحسين ترتيب مصر على مؤشر التنافسية الدولية؛ نظرا لتسهيل الإجراءات وتقليل عدد مرات ومدة دفع الضريبة.

أكد أن الوزارة راعت في تصميم تلك المراكز تحسين بيئة العمل الخاصة بالعاملين، طبقًا لأحدث نظم المباني الإدارية، وتزويدها بشبكات ونظم المعلومات التكنولوجية المتطورة، التي تمكن الممول من التواصل وتقديم الإقرار إلكترونيًا.

صاحب المنير، خلال الجولة الدكتورة سامية حسين رئيس مصلحة الضرائب العقارية، والدكتور شريف حازم مستشار الوزير للشئون الهندسية، وعدد من قيادات المصالح الإيرادية.

توقع المنير الانتهاء من أعمال إنشاء المقرات المدمجة بنهاية عام ٢٠١٩، بحيث تغطي شبكة المراكز الضريبية المدمجة جميع أنحاء الجمهورية مع التركيز على المناطق الاستثمارية والمدن الجديدة مثل العلمين الجديدة ودمياط الجديدة وغيرها لمواكبة النشاط الاقتصادي المتوقع.

وزارة المالية خطة متكاملة لتطوير المصالح الإيرادية

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq