الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 06:29 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

سفعان: تطوير التشريعات العمالية لتتماشى مع معايير العمل الدولية

الصباح العربي

أعلن محمد سفعان وزير القوى العاملة, عن حرص الحكومة علي تطوير التشريعات العمالية.وأشار الى  أنه تم الانتهاء من استصدار قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابي, بما يتماشى مع مبادئ الدستور ومعايير العمل والاتفاقيات الدولية التي صدقت عليها مصر.

وأوضح سعفان انه سيتم إجراء الانتخابات النقابية العمالية في النصف الثاني من مايو المقبل, فضلا عن قانون تنظيم انتخاب ممثلى العاملين فى مجالس إدارة الوحدات التابعة للقطاع العام وقطاع الأعمال العام, التي ستجري انتخاباتها في نفس الموعد مع الانتخابات العمالية.

جاء ذلك في كلمة مصر أمام وزراء عمل وممثلي أصحاب أعمال وعمال 20 دولة عربية يشاركون في أعمال الدورة (45) لمؤتمر العمل العربي بالقاهرة التي تستمر حتي 15 أبريل الجاري.

وأشار الى  إن وزارة القوى العاملة انتهت من وضع مشروع قانون عمل جديد يحقق الأمان الوظيفي والاستقرار في علاقات العمل , ويعمل على تلافي سلبيات قانون العمل الحالي, ومعروض

حاليا علي البرلمان المصري, ونتطلع إلى صدوره قريبا , وقد حرصنا على أن تخرج هذه القوانين بفلسفة جديدة ترتكز على إحداث التوازن في الحقوق والالتزامات بين الطرفين, والشراكة في دفع عجلة الإنتاج وبالتشاور مع طرفي العملية الإنتاجية .

سفعان تطوير التشريعات العمالية لتتماشى معايير العمل الدولية

الاقتصاد

click here click here click here altreeq altreeq