الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 11:13 صـ
الصباح العربي

الرياضة

الزمالك يواصل سقوطه امام زعيم الثغر بثنائية بالدورى الممتاز

الصباح العربي

قلب فريق الاتحاد السكندري تأخره في النتيجة أمام الزمالك إلى فوز ثمين بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين ضمن منافسات الجولة 31 في بطولة الدوري المصري على استاد القاهرة. 

الزمالك تقدم عن طريق باسم مرسي في الدقيقة 20، قبل أن يتعادل الاتحاد في الدقيقة 79 بهدف خالد الغندور، ثم يضيف ويلسون هدف الفوز في الدقيقة 83 ليمنح الاتحاد فوزه رقم 9 هذا الموسم ليرتقي للمركز الثامن برصيد 39 نقطة. 

الزمالك تلقى الخسارة التاسعة له هذا الموسم ليظل في المركز الثالث برصيد 54 نقطة بفارق 6 نقاط عن الإسماعيلي الذي لديه أفضلية خوض مباراة إضافية عن الأبيض، كما أن المصري لديه ثلاث مؤجلات لو حصد نقطة واحدة من كل مباراة سيتخطى الزمالك ويعيده للمركز الرابع. 

الأبيض تضائلت فرص تأهله لدوري الأبطال تماماً، وأصبح تأهله لبطولة الكونفدرالية محل شك كبير، حيث أن المركز الرابع لا يؤهل للمسابقة الإفريقية الثانية، وفي حالة إنهاء الموسم رابعاً سيحاول الوصول للكونفدرالية من خلال الفوز بكأس مصر.

ملخص المباراة

كاد باسم مرسي أن يتقدم مبكراً للزمالك في الدقيقة 5 بعد أن اقتنص كرة في منطقة الجزاء ليسددها أرضية لكن الهاني سليمان حارس الاتحاد لمس الكرة بقدمه لتمر إلى جوار القائم بقليل بعد أن تهادت ببطء شديد أمام المرمى.

باسم مرسي سجل هدف تقدم الأبيض في الدقيقة 20 بعد عرضية حمدي النقاز التي مرت من الدفاع والحارس بغرابة شديدة لتجد القدم اليسرى لباسم مرسي أمام الشباك المفتوحة تماماً لاستقبال الهدف.

محمود عبد العزيز كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 31 بعد تسديدة قوية ردها القائم الأيسر لمرمى الضيوف ليظل الأبيض متقدماً بهدف نظيف للاعبه باسم مرسي.

وفي الدقيقة 50 تدخل اللاعب محمد عبد المجيد مع الحارس أحمد الشناوي ليتسبب في إصابة لحارس مرمى الزمالك ليغادر على إثرها ويشترك بدلاً منه محمود جنش.

محمود عبد العزيز كاد أن يضيف الهدف الثاني في الدقيقة 74 بتمريرة خادعة ساقطة فوق الحارس باتجاه الشباك، لكن الهاني سليمان حولها إلى ضربة ركنية لم يستفد منها الأبيض.

وجاء هدف التعادل لفريق الاتحاد في الدقيقة 79 بعد كرة وصلت في منطقة الجزاء إلى اللاعب خالد الغندور الذي سدد كرة أرضية قوية مرت على يسار الحارس جنش لتعانق الشباك.

الاتحاد واصل صحوته بهدف ثاني في الدقيقة 82 بعد عرضية حولها ويلسون برأسية إلى شباك جنش الذي اكتفى بالمشاهدة ليستقبل ثاني الأهداف ويتأخر فريقه في وقت صعب.

حمدي النقاز لعب عرضية من ركلة حرة مباشرة على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 90 ليحولها باسم مرسي برأسية مرت إلى جوار القائم الأيسر لتضيع فرصة التعادل.

الزمالك يواصل سقوطه امام زعيم الثغر

الرياضة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq