الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 12:35 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

روحاني: وجهنا”صفعة قوية” للولايات المتحدة 

الصباح العربي

اعتبر حسن روحاني الرئيس الإيراني أن بلاده وجهت صفعة قوية للولايات المتحدة الأمريكية، بعد أن قررت الحكومة الإيرانية تحديد سعر صرف الدولار بـ4200 تومان، بعدما وصل سعره في السوق السوداء إلى 6100 تومان، حيث أحبط القرار من وجهة نظره المؤامرة الاقتصادية الأمريكية.

وقال روحاني خلال اجتماعه بكبار مسؤولي الحكومة بحسب ما ذكرته وكالة انباء "إرنا" الإيرانية،، إن الإيرانيين شعروا بالارتياح بعد الصفعة التي وجهتها الحكومة للولايات المتحدة، التي حاكت مؤامرة اقتصادية وظفت خلالها العملة الصعبة لخلق حالة من الفوضى.

وأضاف أن مسؤولي البيت الأبيض أصبحوا لا يعرفون ما يجب عليهم فعله، وأن هذا التخبط تسرب لوزارة الخارجية ومجلس الأمن القومي والكونجرس الأمريكي، لأنهم تورطوا في قضية لا يستطيعون التخلص منها.

وسخر من دونالد ترامب الرئيس الأمريكي قائلا، إن المواطن الأمريكي عليه فقط أن يتابع تغريدات ترامب على "تويتر" كل صباح ليقرأ الأوهام التي يعد الأمريكيين بها.

وأكد أن السلطة الأمريكية الحالية وفي ظل إدارة ترامب "العجيبة"، باتت مصدرا لقلق الشعب الأمريكي وشعوب العالم أجمع.

وأنهى خطابه قائلا إ، الشعب الإيراني يجب أن يشعر بالطمائنينة حيال مستقبل بلاده، وأن النظام الإيراني صامد ولن يزعزعه شئ، وأنه لن يتراجع لأنه حصيلة جهود الشعب بأكمله.

كان تقرير بريطاني نشره موقع "إيران فوكاس" قد أرجع سبب تدهور الاقتصاد الإيراني إلى فساد المسؤولين الإيرانيين وخاصة الحرس الثوري الذي لا يحق لأي جهة في إيران محاسبته إلا المرشد الأعلى فقط، كما أن زيادة الإنفاق العسكري خلال الفترة الأخيرة يأتي ضمن أهم هذه الأسباب.

روحاني وجهنا صفعة قوية الولايات المتحدة 

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq