الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 04:25 صـ
الصباح العربي

محافظات

غرفة الأزمات بالأقصر تواصل أعمالها لمواجهة الطقس السيئ

الصباح العربي

واصلت غرفة الأزمات والكوارث بديوان عام محافظة الأقصر، التي تم تشكيلها بناءً على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر، أعمالها اليوم الإثنين، لليوم الثاني على التوالي، برئاسة السكرتير العام المساعد للمحافظة اللواء عماد أبوالعزايم، لمواجهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية التي تشهدها البلاد.

وقال السكرتير العام المساعد للمحافظة، اللواء عماد أبوالعزايم، في تصريحات اليوم، إن الغرفة تواصل أعمالها على مدار اليوم، عبر المتابعة الدورية مع كافة الأجهزة المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لمجابهة أي أزمات محتملة، مشيرًا إلى أنه يتم المتابعة المستمرة أيضًا مع الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية للاطمئنان على الحالة الجوية والتعرف على أي تهديدات مناخية منتظرة.

كما تم تكليف شركة مياه الشرب والصرف الصحي، برفع استعداد عربات الكسح وإعادة تمركزها طبقًا للخطط الموضوعة لمواجهة الكوارث، مع مراعاة المناطق ذات المنسوب المنخفض، ومراجعة حالة محطات المياه ومحطات الصرف والمغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

كما تم تكليف رؤساء المدن والمراكز بمراجعة موقف السائقين والمهمات الخاصة بالإغاثة ومواجهة الأزمات والكوارث وتجهيزها لمواجهة أي مواقف طارئة، وتأمين جميع أعمدة الكهرباء وعدم وجود أسلاك عارية، كما تم تكليف مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بكافة المستشفيات والوحدات الصحية ومراجعة موقف الأدوية والأمصال والتأكيد على صلاحيتها والتأكيد على صلاحية المغذيات الكهربائية والمغذيات الكهربائية البديلة.

وقال السكرتير العام للمحافظة اللواء حاتم زين العابدين، إن غرفة العمليات تتابع على مدار الساعة تحركات الأجهزة المختلفة استعدادًا لمجابهة أي آثار سلبية محتملة لحالة التقلبات الجوية، بناء على تعليمات محافظ الأقصر محمد بدر. 

غرفة الأزمات الأقصر تواصل أعمالها مواجهة الطقس السيئ

محافظات

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq