الصباح العربي
الأربعاء، 24 أبريل 2024 04:11 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

ترامب يستعد لمواجهة قانونية مع روبرت مولر

ترامب ومولر
ترامب ومولر

أفادت شبكة "سى إن إن" بأن محاميى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب يستعدان لمواجهة قانونية مع المحقق الخاص روبرت مولر.

و أضافت الشبكة أن فريق ترامب القانونى يستعد لاحتمال دراماتيكى بأن يقوم مولر باستدعاء الرئيس ترامب، ما سيؤدى إلى صدام يمكن أن يسفر عن معركة قضائية مطولة ويختبر الحدود القانونية لسلطة الرئيس وصولا إلى المحكمة العليا.

وقد أثار مولر إمكانية استدعاء الرئيس ترامب فى اجتماع واحد على الأقل، حسبما قال مصدران، إلا أن أغلب مستشارى الرئيس يراهنون على أن مولر لن يذهب إلى هذا المدى، وقالت مصادر مقربة من الرئيس إن الفرص التى كانت ضعيفة بالأساس، أن يجلس ترامب طواعية لمقابلة محققى مولر، تزداد قتامة.

وردا على سؤال عما إذا كان الرئيس قد يلجأ للتعديل الخامس للدستور الأمريكى لتجنب الإجابة على أسئلة، قال مصدران إن الفريق القانونى يعتقد أن هناك العديد من التحديات الدستورية التى يجب التعامل معها قبل الأخذ فى الاعتبار بهذا الاحتمال.

ويتوخى محامو ترامب الحذر فى القول بأن الرئيس لم يغلق الباب نهائيا لاحتمال التوصل إلى اتفاق بشأن المقابلة، ولا يزال فريقه القانونى الجديد يقيم الأمور قبل أن يقدم توصياته. ولو رفض ترامب إجراء مقابلة طواعية، فإن جهات الإدعاء قد تقوم بإصدار استدعاء للشهادة.

وكانت تسريب أسئلة مولر المحتملة للرئيس، والتى نشرتها صحيفة "نيويورك تايمز"، ورد فعل ترامب المهاجم لذلك على تويتر قد أشار إلى الاتجاه الذى تسير فيه الأمور، فقد قال ترامب بنفسه للصحفيين إنه سيتحدث مع المحقق الخاص، وقال فريقه القانونى فى البداية إن المقابلة يمكن أن تتم بموجب الشروط الصحيحة.

ترامب يستعد لمواجهة قانونية روبرت مولر

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq