الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 01:47 مـ
الصباح العربي

الأخبار

رئيس البرلمان يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو

الصباح العربي

استقبل الدكتور علي عبد العال رئيس مجلس النواب اليوم السبت الموافق 12 مايو 2018، «الاسان بالا ساكاندي» رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو، والوفد المرافق له.

حضر اللقاء من الجانب المصري السيد الشريف، وكيل أول مجلس النواب، والنائب أيمن أبو العلا، النائبة الدكتورة ماريان عازر.

رحب عبد العال بالسيد رئيس الجمعية الوطنية لبوركينا فاسو، مشيراً إلى العلاقات التاريخية بين البلدين حيث كانت مصر من أوائل الدول التى اعترفت بجمهورية فولتا العليا (بوركينا فاسو حاليا) عام 1960، إلى جانب اشتراك البلدين في عضوية العديد من المنظمات والتجمعات الدولية والإقليمية، كما أشار سيادته إلى استقباله السيد رئيس جمهورية بوركينا فاسو خلال العام الماضي، وهو ما يأتي في إطار تعزيز العلاقات بين البلدين.

وأكد عبد العال على أهمية التواصل بين برلماني البلدين سواء على المستوى الثنائي أو من خلال المحافل البرلمانية الإقليمية والدولية وتنسيق المواقف بشأن القضايا ذات الاهتمام المشترك، منوهاً إلى أن العلاقات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين ما يزالان دون المأمول، وأن هناك العديد من الشركات المصرية مثل المقاولون العرب، والسويدي للكابلات، ومصر للطيران ترغب في دخول السوق البوركينى والاستفادة منه وتطوير البنية التحتية لبوركينا فاسو.

ووجه وكيل أول مجلس النواب حديثه للضيوف بالترحيب بهم والتأكيد على قوة العلاقات بين البلدين ورغبة مصر في تعزيزها، والعمل على إزالة كافة المعوقات أمام النهوض بها، في إطار رؤية القيادة السياسية المصرية لأهمية القارة الأفريقية عامة وبوركينا فاسو خاصة .

ووجه رئيس الجمعية الوطنية لبوركينا فاسو الشكر للدكتور رئيس مجلس النواب - على حفاوة الاستقبال، مؤكداً على عمق العلاقات بين البلدين، ورغبة الجانب البوركينى فى توطيدها والعمل على زيادتها خاصة التبادل التجاري بين البلدين، ورغبة بوركينا فاسو في فتح أسواقها للشركات المصرية وإنشاء خط طيران مباشر بين القاهرة و واجادوجو، إلى جانب الاستفادة من جهود الدولة المصرية فى مكافحة الإرهاب وتعزيز المناخ الاقتصادي من خلال التشريعات التي أقرها البرلمان المصري فى هذا الصدد.

وأشاد بالمناخ السياسي والاقتصادي والأمني المستقر الذي تشهده مصر حالياً نتيجة جهود القيادة السياسية والسلطة التنفيذية والبرلمان المصري.

رئيس البرلمان يستقبل رئيس الجمعية الوطنية لجمهورية بوركينا فاسو

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq