الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 11:03 مـ
الصباح العربي

الأخبار

البابا تواضروس: رأيت ظهور العذراء في عيون أمي

البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية

عبر البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، عن سعادته بالاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على ظهور السيدة العذراء بالزيتون. 

وأضاف البابا تواضروس، خلال كلمته في الاحتفالية التي نظمتها اليوم كنيسة السيدة العذراء بالزيتون - أنه في هذا العام تجمعت عدة تذكارات مباركة ومقدسة، منها هذا الاحتفال بمرور 50 عاما لظهور العذراء وتذكار عودة رفات القديس مارمرقس ومرور 100 عام على إنشاء مدارس الأحد، إلى جانب مرور 50 عاما على تأسيس الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

وتابع البابا تواضروس قائلا،لم أرى ظهور العذراء بنفسي ولكن رأيته في عيون والدتي فكنا فرحين ونشعر بالسلام الذي بعثته في نفس أمي، واعتقد أن صلوات العذراء والبابا كيرلس كانت سببًا في دخولي كلية الصيدلة، لافتا إلى أن العذراء مريم نموذج رائع للإنسان الذي لديه سلام داخلي، السلام الداخلي بايمانها وروحها الطيبة ومحبتها للآخرين، وأنه ينبغي أن نتعلم من السيدة العذراء فضيلة السلام الداخلي، مشيرا إلى أن الشخص الذي يتحدث كثيرا لايشعر بسلام داخلي وأن السيدة العذراء كان كلامها قليل وحديثها بسيط ورقيق، وأننا نتعلم منها فضيلة السلام الداخلي.

ووجه البابا تواضروس الشكر للأنبا يؤانس على تنظيم هذه الاحتفالية التي استغرق الإعداد لها ثلاث سنوات وهو أمر مفرح ويسجل بالتاريخ كشهادة للأجيال عن المعجزات والأفعال التي قدمتها لنا العذراء.

البابا تواضروس رأيت ظهور العذراء عيون أمي

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq