الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 05:03 مـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الحكومة الفلسطينية ترحب باعتماد قرار دولي لصالح المرأة  

الصباح العربي

رحب المتحدث الرسمي باسم الحكومة الفلسطينية يوسف المحمود باعتماد الأمم المتحدة مشروع قرار دولي لصالح المرأة الفلسطينية، والذي طالب بامتثال إسرائيل "السلطة القائمة بالاحتلال" لأحكام ومبادئ القانون الدولي ذات الصِلة من أجل حماية حقوق النساء الفلسطينيات، وأسرهن.
كما جدد القرار التأكيد على أن الاحتلال الإسرائيلي ما زال يشكل العقبة الرئيسيّة التي تحول بين النساء الفلسطينيات وتقدمهن ومشاركتهن في تنمية مجتمعهن.
ووجه المتحدث الرسمي - في بيان اليوم / الأربعاء / - التحية إلى المرأة الفلسطينية،وقال " إنه رغم كافة المعيقات ورغم صلف الاحتلال وداعميه وبطشه، قدمت نموذجا فريدا ومميزا في استمرار حضورها على كافة المستويات الكفاحية والثقافية والمجتمعية والسياسية، كما قدمت الصورة الحقيقية للمرأة في العالم ودورها في هندسة الحياة البشرية واستمراريتها وسلامتها، وحافظت بذلك على قداسة رمزيتها التي حملتها لنا الحقب والمراحل الحياتية الإنسانية المتتابعة منذ فجر التاريخ، متوجها بالشكر إلى سبع وعشرين دولة صوتت لصالح القرار".
وانتقد المتحدث الرسمي ثلاث دول، بسبب وقوفها ضد المرأة، وتصويتها ضد القرار وهي (أمريكا، وكندا، وبريطانيا) ، فيما امتنعت (13) دولة عن التصويت.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq