الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 08:39 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

دبلوماسي أمريكي: واشنطن تتعهد ببناء تحالف قوي مع سول 

الصباح العربي

قال السفير الأمريكي الجديد لدى كوريا الجنوبية هاري هاريس ، إن بلاده تتطلع للعمل على بناء تحالف أقوى مع كوريا الجنوبية، وكذلك بناء تقارب أكبر بين شعبي البلدين من خلال العمل مع الحكومة والشعب الكوري الجنوبي.

جاء ذلك في خطاب أدلى به هاريس في مؤتمر صحفي عقده عقب وصوله إلى كوريا الجنوبية عبر مطار إنتشون الدولي، حيث قال: "إنني أتطلع لأن أتعلم كثيرا من كوريا الجنوبية وشعبها وأساهم في تقوية العلاقات بين البلدين"، حسبما نقلت وكالة أنباء "يونهاب" الكورية الجنوبية.

كما أعرب هاريس عن أمله في إجراء مناقشات وثيقة بين كوريا الجنوبية وزارة الخارجية الأمريكية من أجل مستقبل العلاقات الكورية والأمريكية وعلاقتهما مع كوريا الشمالية.

وقال إن التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي الذي يعود تاريخه إلى 65 عاما، لعب دورا محوريا في تحقيق السلام والأمن ليس في منطقة المحيط الهندي والباسيفيكي فحسب بل في جميع أرجاء العالم، وإن الولايات المتحدة الأمريكية لن تستطيع أن تتطلع إلى إيجاد دولة صديقة وشريك ودولة متحالفة أفضل من كوريا الجنوبية.

وأوضح الدبلوماسي الأمريكي أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أكدت أن تقوية التحالف الكوري الجنوبي والأمريكي تمثل الأولوية القصوى لعلاقات البلدين.

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq