الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:31 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

إسرائيل تعترض سفينة ”الحرية 2” وتقتادها إلى ميناء أشدود

الصباح العربي

اعترضت البحرية الإسرائيلية مساء اليوم الثلاثاء سفينة "الحرية 2" التي انطلقت من قطاع غزة ظهر اليوم، في طريقها إلى قبرص، واقتادت المركب ومن عليه إلى ميناء أشدود.

وذكر الجيش الإسرائيلي في بيان "أوقفت قوات سلاح البحرية الإسرائيلية اليوم قاربًا فلسطينيًّا على متنه نحو ثمانية ركاب خرقوا الطوق البحري حول قطاع غزة، وقد تمّ إيقاف القارب دون أحداث استثنائية".  
وأضاف البيان "بعد فحص القارب والركاب والتمشيط على يد القوات، سيتم اقتياد القارب لقاعدة ذراع البحرية في أشدود".
وتابع الجيش الاسرائيلي: "جيش الدفاع خصص قوات طبية لمعالجة المرضى والمعاقين الذين كانوا على القارب".

وواصل البيان "الحديث عن المرة الثانية في الشهرين الأخيرين التي تقوم بها منظمة حماس الإرهابية بمحاولة استفزازية بحرية وتستغل المصابين والمعاقين وتدفع أموالا لسكان غزة ليتعاونوا معها في هذا الموضوع".

وأكد البيان أن "الطوق البحري يعتبر طوقا أمنيا ضروريا وقانونيا، يتم الاعتراف به بشكل متكرر عالميا ومن قبل الأمم المتحدة، للحفاظ على أمن دولة إسرائيل وحدودها البحرية، عن طريق كونه درعا في وجه الإرهاب وتهريب الوسائل القتالية حيث أن جيش الدفاع، بواسطة ذراع البحرية، سيستمر بفرض هذا الطوق والحفاظ على مواطني إسرائيل".

يذكر أن سفينة "الحرية" التي انطلقت اليوم من ميناء غزة كانت تقل 8 فلسطينيين بينهم مرضى وجرحى وطلبة لم يستطيعوا السفر خارج غزة.

وكانت السفينة في طريقها إلى قبرص حيث تعد هذه هي المحاولة الثانية لسفن "الحرية" للإبحار صوب قبرص في وقت كانت أحبطت فيه البحرية الإسرائيلية رحلة "الحرية 1" قبل نحو شهرين بتيسير من الهيئة الوطنية العليا لمسيرات "العودة" وكسر الحصار. 

إسرائيل  تعترض سفينة الحرية 2 تقتادها ميناء أشدود

أخبار عالمية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq