الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 02:22 صـ
الصباح العربي

الأخبار

نبيلة مكرم: نعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجه المصريين بالخارج  

الصباح العربي

في إطار الإعداد لمنتدى المصريين بالخارج المقرر انطلاقه بالقاهرة في ينهاية يوليو الجاري، عقدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، اجتماعًا تنسيقيًا بمقر وزارة الهجرة، مع ممثلي الوزارات والجهات الحكومية المعنية للوقوف على آخر الاستعدادات قبيل انعقاد المنتدى.

هذا وشارك في الاجتماع ممثلون لوزارات الدفاع والداخلية والتربية والتعليم والتعليم العالي والإسكان، والاستثمار والمالية والداخلية والصناعة والتجارة والبنك المركزي المصري.

وخلال الاجتماع، طرحت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، أهداف الوزارة من عقد المنتدى، والذي يتركز في التواصل المباشر بين المواطنين بالخارج والمسئولين دون وجود وسيط أو حاجز، وذلك بطرح كل وزارة لرؤيتها، للعمل على تذليل العقبات وحل المشكلات التي تواجههم.

ومن جانبهم، استعرض ممثلو الوزارات المختلفة ما تقدمه وزاراتهم من تيسيرات للمصريين بالخارج، وما تقدمه من خدمات سواء من خلال فتح الفرص أمام المستثمرين في المجالات المختلفة، وكذلك في ملف التعليم، بجانب توفير وحدات وأراضٍ سكنية تناسب مختلف الشرائح وفئات الدخل، كما تناول الاجتماع مشكلة إجازات المصريين بالخارج، وغيرها من المشكلات التي تؤرقهم.

وطالبت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة بإعداد ردود شافية لتساؤلات المواطنين، وذلك حتى يخرج المنتدى بنتائج ملموسة يشعر بها المواطنين على أرض الواقع.

كما تطرق اللقاء للمقترحات التي تقدم بها المصريون بالخارج خلال تسجيلهم لحضور المنتدى، وما أشاروا إليه من مشكلات لتجهيز حلول والتعاون لتنفيذ ما يهدف للصالح العام، ويخدم المصريين في الخارج والداخل على حد سواء.

واتفق الحاضرون للجلسة التنسيقية على تقسيم ورش العمل خلال المنتدى إلى ست ورش عمل للتواصل المباشر بين المسئولين والمواطنين بالخارج الذين يقضون إجازاتهم في مصر.

كما اتفق الحضور على عقد المنتدى يوم الأحد 29 يوليو الجاري في الرابعة عصرًا بمقر الوزارة المؤقت بالجهاز المركزي للتعبئة والإحصاء، وذلك بدلاً من يوم 28 يوليو.

نبيلة مكرم نعمل تذليل العقبات حل المشكلات تواجه المصريين بالخارج  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq