الصباح العربي
الثلاثاء، 23 أبريل 2024 10:33 مـ
الصباح العربي

ميديا وتوك شو

شاهد.. بدء المؤتمر الدولي للاتصالات لتمكين ذوي الإعاقة برعاية السيسي  

الصباح العربي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي،أعمال المؤتمر الدولى السنوى السابع للاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع.

وكان الرئيس السيسي،قد وصل منذُ قليل إلى قاعة المنارة بالإسكندرية لحضور المؤتمر وذلك بعد إعلانه أن عام 2018 هو عام ذوى الإعاقة.

وتعد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ذات أهمية بالغة لذوى الإعاقة من حيث مبدأ الاختيار والفرص، فهى تمكنهم من المشاركة الكاملة فى الحياة الاجتماعية والاقتصادية لمجتمعاتهم وقد أدركت الوزارة كيف يمكن أن تحدث تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ثورة فى حياة الأشخاص ذوى الإعاقة، ولذا اتخذت خطوات ملموسة تجاه تحسين نوعية حياتهم من خلال مساعدتهم على الاستقلال وتمكينهم.

ويأتى المؤتمر فى إطار توجيه الدولة العناية للأشخاص ذوى الاعاقة وإعلان عام 2018 عاما لذوى الإعاقة، كما يأتى فى إطار جهود وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لتمكين الأشخاص ذوى الإعاقة باستخدام أدوات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، حيث تقوم بتنفيذ عدد من المشروعات الخاصة بالمبادرة الرئاسية لدمج وتمكين ذوى الإعاقة التى تم اطلاقها فى مايو 2016 من أجل توفير الاتاحة التكنولوجية لهم، و تطويع الحلول التكنولوجية من أجل توفير الخدمات التعليمية والصحية للأشخاص ذوى الإعاقة، وتوفير منح تدريبية تؤهلهم للاندماج فى سوق العمل والحصول على وظيفة مناسبة.

ويعمل قطاع المسئولية والخدمات المجتمعية التابع لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على الإتاحة التكنولوجية لمدارس الطلاب ذوى الإعاقة على مستوى الجمهورية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، وتدريب معلمى التربية الخاصة والدمج على استخدام التكنولوجيا المساعدة فى التعليم.

وفى إطار تطوير تطبيقات وبرامج التكنولوجيا المساعدة التى تساعد على تمكين ودمج الأشخاص ذوى الإعاقة تعمل وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات على دعم مشروعات الابتكار التكنولوجى فى مجالات التكنولوجيا المساعدة وذلك من خلال مسابقة تمكين.

ميديا وتوك شو

click here click here click here altreeq altreeq