الصباح العربي
الخميس، 18 أبريل 2024 05:42 مـ
الصباح العربي

فن وثقافة

سعد المجرد يفاجيء الجماهير بالفرنسية في كليب ”كازابلانكا”

سعد المجرد
سعد المجرد

لم يعد بجديد على النجم المغربي الشاب "سعد المجرد" أن يتصدّر، وسط الملايين من الذين قرروا مشاهدة أحدث أعماله الغنائية المصوّرة على طريقة الفيديوكليب، إلا أن التحدي الكبير يكمن في محافظته على تلك الصدارة، و ذلك النجاح و الانتشار الباهر.

و يبدو أن سعد المجرد في طريقه نحو المليون الثامن بأغنيته الجديدة التي تحمل عنوان "كازابلانكا"، و التي تم إطلاقها منذ يومين فقط على قناته الرسمية على موقع يوتيوب للفيديوهات العالمي.

و قد حرص العديد من المشاهير على مشاركة غنائيهم للعمل المنتظر قبيل طرحها بساعات، في بادرة تسويقية جديدة، إلا أن اسم "سعد المجرد" كان كافيًا لحصد المليون مشاهدة خلال أقل من 4 ساعات على إصدارها الرسمي.

تعاون سعد المجرد من جديد مع المخرج الكسندر دا سيلفا، بعد نجاح كليب Let Go، كما استعان بأزياء عصام بلاليوي صاحبة علامة "وشمة"، التي تضيف ألوانًا مبهجة و إيقاعًا بصريًا إلى الأغنية، بالإضافة إلى إكسسوارات المغربية مريم الأبيض.

و بينما تم تصوير الفيديوكليب في المملكة المغربية، إلا أن سعد المجرد تغنّى باللغة الفرنسية لأول مرة في مسيرته الغنائية، و شاركته الكليب الجزائرية الشابة سارة إكرام، علمًا بأن "كازابلانكا" من كلمات ليزلي بورجوين.

و تميّز سعد المجرد في غنائه بالفرنسية بنبرات صوته الناعمة على وجه الخصوص، دون أن ينجرف وراء اللغة، كانت بصمته قوية في إضافة شخصية خاصة على الإيقاع، متأثرًا بعملاقة الأغنية العالمية.

و استطاعت "كازابلانكا" أن تتصدّر قائمة الاكثر تداولًا عبر موقع يوتيوب في العديد من البلدان العربية، و العالمية، و هي العمل الثاني الذي أطلقه سعد المجرد خلال العام 2018، بعد "غزالي"، التي زادت من الملايين في جعبة "لمعلم".

محافظًا على هويته، و إن اختار لغة أخرى، بـ Casablanca ينافس سعد المجرد نفسه مجددًا، في سعيه الدائم لإسعاد جماهيره، و رسم الابتسامة على وجوه محبيه، فهم بصدد إصدار الأحكام كمستمعين على جديده، دون أن يُنسيهم قديمه الذي لازال عالقًا في الذاكرة، متجاوزًا كل عراقيل اللهجات أو اللغات عبر الموسيقى.

سعد المجرد الفرنسية كليب كازابلانكا

فن وثقافة

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq