الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 12:11 مـ
الصباح العربي

الأخبار

أعضاء اللجنة السودانية تغادر القاهرة بعد بحث التعاون المشترك

الصباح العربي

غادر مطار القاهرة الدولي مساء اليوم الخميس ، أعضاء اللجنة الوزارية السودانية العليا، برئاسة السفير عبد الغني النعيم وكيل الخارجية السودان ، بعد انتهاء زيارته للقاهرة الذي شارك خلالها في اجتماع مشترك مع السلطات المصرية ، لبحث عمل اللجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات.

قالت مصادر بالمطار أنه تم إنهاء إجراءات مغادرة اللجنة السودانية، من استراحة كبار الزوار، على الطائرة المصرية المتجهة إلى الخرطوم.

كانت لجنة كبار المسئولين في السودان ومصر ، قد عقدوا اجتماعًا لبحث عمل اللجان المشتركة بين البلدين في مجالات السياسة والنقل والزراعة والأغذية والتعليم والخدمات، تمهيدًا لرفع تقريرها للوزراء في اجتماعهم نهاية الشهر الجاري.

كان السفير المصري بالخرطوم أسامة شلتوت، قال في تصريحات صحفية سابقة، إن اجتماع القاهرة يضم 10 وكلاء من السودان ومثلها من مصر يمثلون (وزارة الخارجية- التجارة- الزراعة- الكهرباء- النقل- التعليم العالي- الشباب والرياضة) وعدد من الوزارات الأخرى ، موضحًا أن الاجتماع يعمل على وضع تصور للشراكة الإستراتيجية المشتركة بالإضافة للتحضير للاجتماع الوزاري المتوقع انعقاده خلال الأيام القادمة.

 

 

أعضاء اللجنة السودانية تغادر القاهرة بحث التعاون المشترك

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq