الصباح العربي
الخميس، 28 مارس 2024 07:19 مـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد 28 أغسطس الجاري

الصباح العربي

أكد الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، أنه تم تفعيل خدمة الكشف الطبي للطلاب الجدد للعام الجامعي 2018 /2019 على الموقع الإلكتروني للجامعة، مشيرًا إلى وجود جميع الخطوات التي يتبعها الطالب خلال التقديم على الموقع.

وأضاف أنه تم وضع جدول زمني لجميع كليات الجامعة، بحيث يبدأ الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد، ابتداء من الثلاثاء 28 أغسطس الجاري.

ووجه رئيس جامعة القاهرة بتجهيز أماكن بمستشفى الطلبة لأولياء أمور الطلاب مع مراعاة الأعداد الكبيرة لطلاب كليات التجارة والحقوق والآداب وتقسيمهم علي مجموعات للكشف الطبى وفقآ للحروف الأبجدية.

كما وجه بضرورة توفير جميع سبل الراحة للطلاب الجدد وتقديم جميع التسهيلات الممكنة لهم، مشيرًا إلى أنه سيتم إنشاء ملف صحى لكل طالب من الطلاب الجدد يصاحبه طوال دراسته فى الجامعة ويقوم فريق من الطلاب القدامى بإستقبال زملائهم الجدد وإرشادهم.

وأعلنت الإدارة الطبية بجامعة القاهرة مواعيد الكشف الطبي للطلاب الجدد الحاصلين على الثانوية العامة عام 2017 /2018 والملتحقين بكليات الجامعة عن طريق مكتب تنسيق القبول بالجامعات في العام الجامعي الجديد 2018 /2019، حيث يبدأ الكشف الطبي إبتداءً من يوم الثلاثاء 28 أغسطس الجاري لكليتي الطب البشري وطب الأسنان، ويوم 29 للصيدلة، ويوم 30 للهندسة.

ويبدأ في أول سبتمبر الكشف الطبي لطلاب كليتي الاقتصاد والعلوم السياسية والعلاج الطبيعي، ويوم 2 سبتمبر لكلية الإعلام، ويوم 3 سبتمبر لكلية الطب البيطري، ويوم 4 سبتمبر لكليتي الآثار والتخطيط العمراني، ويوم 5 سبتمبر لكليتي الزراعة والتمريض، ويوم 6 سبتمبر لكلية العلوم، ويوم 8 سبتمبر لكليات الحاسبات والتربية النوعية والتربية للطفولة المبكرة.

ويستكمل الكشف الطبي لكلية دار العلوم من حرف "أ" إلى "غ" يوم 9 سبتمبر، ومن حرف "ف" إلى "ي" يوم 10 سبتمبر، ويتم الكشف الطبي لكلية التجارة على مدار 4 أيام، من حرف "أ" إلى "ذ" يومي 11 و12 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" يوم 13 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ي" يوم 15 سبتمبر. 

ويُقام الكشف الطبي لكلية الآداب على مدار 3 أيام من حرف "أ" إلى "ذ" يوم 16 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" يوم 17 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ي" يوم 18 سبتمبر.

ويجرى الكشف الطبي لكلية الحقوق على مدار 3 أيام من حرف "أ" إلى "ذ" يوم 19 سبتمبر، ومن حرف "ر" إلى "ق" يوم 20 سبتمبر، ومن حرف "ك" إلى "ي" يوم 22 سبتمبر، وتكون الفترة من 23 سبتمبر وحتى 26 من نفس الشهر للطلاب المتخلفين عن الكشف الطبي من جميع الكليات.

ويتم الكشف الطبي بمقر مستشفى الطلبة في ميدان الجيزة، على أن يكون الكشف الطبي من الساعة 9.30 حتى الساعة 11.30 صباحًا للطالبات، ومن الساعة 11.30 حتى الساعة 1.30 ظهرًا للطلبة.

ومن المقرر أن يقوم الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، فى الساعة الثانية عشر ظهر يوم الثلاثاء المقبل، بزيارة لمستشفى الطلبة بالجيزة، يتفقد خلالها إجراءات الكشف الطبي للطلاب.

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq