الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 08:07 مـ
الصباح العربي

الأخبار

متحدث الرئاسة: السيسي طالب بسرعة إنهاء إجراءات قوائم الانتظار

 السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية
السفير بسام راضى المتحدث باسم رئاسة الجمهورية

أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، إن اجتماع الرئيس عبدالفتاح السيسى بوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ناقش نشاطات وزارة الصحة ومشروع التأمين الصحى الشامل في بورسعيد، موضحا أن بداية انطلاق المشروع القومي للتأمين الشامل من بورسعيد مرورا بمحافظات القناة ثم شمال وجنوب سيناء.

وأشار متحدث الرئاسة خلال مداخلة هاتفية لقناة "إكسترا نيوز"، إلى أن الرئيس السيسى طالب بسرعة إنهاء إجراءات قوائم الانتظار، مضيفا: "سيستمر التصدي لقوائم الانتظار لمدة 3 سنوات مقبلة حتى بعد الإنتهاء من القوائم الحالية والتى تنتهى بعلاج 18 ألف مواطن بعد حوالى شهرين".

وأضاف: "سيتم العمل خلال الفترة القادمة على توفير جميع نواقص الأدوية، وزيادة المطروح من لبن الأطفال المنتج محليا فى الصيدليات لسد أى نقص فى السوق من قبل الشركات الأخرى". 

واستطرد قائلا:" تم مناقشة عملية ميكنة نظام التأمين الشامل والتي ستبدأ في بورسعيد حتى تكون متسقة تماما مع نظام الميكنة الخاص بجميع مؤسسات الدولة".

وأضاف بسام راضى": "تم مناقشة مبادرة الرئيس بشأن مكافحة فيروس سى، لافتا إلى أن عملية المسح الطبى الشامل والتى تشمل ما يقرب من 50 مليون مواطن هى أكبر عملية مسح طبى فى التاريخ، منوها إلى أنه سيتم استغلال عملية المسح علي فيروس سي لتشمل الكشف أيضا على أمراض السكر  والضغط والسمنة.
 

متحدث الرئاسة استمرار التصدي قوائم الانتظار 3 سنوات مقبلة 

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq