الصباح العربي
الأربعاء، 17 أبريل 2024 12:52 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

وزير الاعلام الكويتي: منح أمير الكويت لقب ”قائد للعمل الانساني” تكريم مستحق لتاريخ البلاد

 وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري
وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري

قال وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب رئیس اللجنة الدائمة للاحتفال بالأعیاد والمناسبات الوطنیة محمد الجبري ان منح  امیر الكويت الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح  لقب "قائد للعمل الانساني" تكریم مستحق لتاریخ البلاد الانساني.

واضاف الجبري في تصریح صحفي الیوم السبت بمناسبة الذكرى الرابعة لمنح منظمة الأمم المتحدة الأمیر لقب "قائد للعمل الإنساني" وتسمیة الكویت "مركزا للعمل الإنساني" ان منح ھذا اللقب  للأ میر تكریم مستحق لتاریخ الكویت في العمل الإنساني الذي تبناه  كأحد ركائز السیاسة الخارجیة منذ تقلده قیادة الدبلوماسیة الكویتیة عام 1963.

وأكد انه "لا تكاد الإنسانیة تجتمع حول محبة وتقدیر زعیم كما فعلت مع  أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح الذي أحیا الرصید البشري القیمي والإنساني المشترك فهو المرآة التي یرى كل منا فیھا ذاته الإنسانیة وھو أمیر المبادرات وقائد الإنسانیة من أجل خیر البشریة".

واعتبر ان ھذا التكریم الأممي غیر المسبوق في تاریخ المنظمة الدولیة "یمثل منارة للعرب والمسلمین ولكل شعور إنساني تجاه معاناة الإنسان على ھذا الكوكب الذي نعیش علیه".

واشار إلى أنه قبل أربعة أعوام من الان أعلن الأمین العام للأمم المتحدة للعالم ومن مقر منظمة الأمم المتحدة في نیویورك ذلك بالقول "الیوم نحتفل بالاعتراف الدولي بجھود الأمیر الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح قائدا وزعیما للإنسانیة".

وذكر الجبري انه بعد مرور اربعة اعوام تتسابق البشریة في كل بقاع العالم على التعبیر عن كامل التقدیر والامتنان لاستمراره في قیادة الجھود العالمیة في تخفیف معاناة ضحایا الأزمات والكوارث في كل مكان حول العالم.

واضاف "لقد كان الشيخ صباح بمبادراته وتفانيه الشخصي عنوانا ملھما في قضایا الإغاثة الإنسانیة أیا كان نوعھا أو مكانھا".

وقال ان ھذا التكریم العالمي لشخص لأمير الكويت یؤكد المسؤولیة الإنسانیة التي تتحملھا دولة الكویت انطلاقا من قیمھا الإسلامیة وتقالیدھا العربیة الأصیلة تجاه اغاثة المنكوب ومساعدة المحتاج وتوفیر الحیاة الكریمة للإنسان أینما كان بعیدا عن حدود الدین  واللون والجنس والعرق والمعتقد.

واستذكر الوزیر الجبري الكلمة السامیة التي القاھا خلال حفل التكریم الذي اقامه الأمین العام السابق للأمم المتحدة بان كي مون تقدیرا لجھود أمير دولة الكويت وإسھاماته الإنسانیة الكریمة ومنحه لقب (قائد للعمل الإنساني) في التاسع من سبتمبر 2014 في مقر الأمم المتحدة بنیویورك.

ونوه بكلمة  أمير الكويت التي جاء فیھا "إن أعمال البر والإحسان قیم متأصلة في نفوس الشعب الكویتي تناقلھا الأبناء والأحفاد بما عرف عنه من مسارعة في اغاثة المنكوب وإعانة المحتاج ومد ید العون لكل محتاج".

وأكد الوزیر الجبري ان تلك الكلمة تعبر عن أصالة وتجذر القیم الإنسانیة السامیة لدولة الكویت على المستویین الرسمي والشعبي.

ورأى أن المبادرات الإنسانیة السامیة التي یقودھا الشيخ صباح حول العالم تأتي انطلاقا من عقیدة الأمير الإنسانیة بوجوب تقدیم المساعدات الإنسانیة لكافة الدول والشعوب المحتاجة تفعیلا للجھود الدولیة من أجل المحافظة على الأسس التي قامت علیھا المنظمة للحفاظ على الروح البشریة.

وشدد على ان المشاركة الكویتیة الفاعلة مع المنظمة الدولیة ووكالاتھا المتخصصة تعد سجلا مشرفا للكویت ودورھا الحضاري والإنساني منذ انضمامھا للمنظمة عام 1963.

وقال ان المساھمات الإنسانیة التي یقودھا أمیر الكويت وكان من أبرزھا استضافة الكویت لثلاثة مؤتمرات دولیة للدول المانحة لدعم
الأوضاع الإنسانیة للشعب السوري الشقیق أعوام 2013 و2014 و2015 ومؤتمر الكویت الدولي لإعادة إعمار العراق 2018 وضعت الكویت على قمة قائمة الدول المانحة للمساعدات الإنسانیة.

وأكد أن ذلك یعكس رسالة قائد العمل الإنساني أمیر الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح ودور الكویت كمركز إنساني عالمي في التضامن مع ضحایا الأزمات والكوارث في جمیع أنحاء العالم.

وابتھل الوزیر الجبري في ختام تصریحه الى المولى عز وجل أن یمتع  بمزید من الصحة والعافیة لیظل ذخرا للأمتین العربیة والإسلامیة وقائدا للعمل الإنساني ورسالته السامیة والنبیلة.

وزیر الاعلام ووزیر الدولة لشؤون الشباب محمد الجبري امير دولة الكويت دولة الكويت الشیخ صباح الاحمد الجابر الصباح قائد للعمل الانساني

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq