الصباح العربي
الخميس، 25 أبريل 2024 11:12 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

عون يتوجه إلى ستراسبورج في زيارة رسمية للبرلمان الأوروبي 

الصباح العربي

توجه الرئيس اللبناني ميشال عون اليوم الاثنين، إلى مدينة ستراسبورج الفرنسية في زيارة رسمية إلى مقر البرلمان الأوروبي تستمر 3 أيام، يلقي خلالها كلمة في جلسة خاصة لافتتاح الدورة العادية للبرلمان الأوروبي للعام 2018 - 2019، ويجري لقاءات مع كبار المسئولين الأوروبيين تتناول العلاقات بين لبنان والاتحاد الأوروبي والأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة.

ويلقي الرئيس اللبناني كلمته أمام البرلماني الأوروبي ظهر غد الثلاثاء، عقب لقاء موسع يعقده والوفد المرافق له والذي يضم وزير الخارجية جبران باسيل، مع رئيس البرلمان أنطونيو طاجاني.

يذكر أن لبنان وقع اتفاقية للشراكة مع الاتحاد الأوروبي عام 2002، أعقبها اعتماد الاتحاد في عام 2015 سياسة الجوار الجديدة مع لبنان، كما أن لبنان وقع مع الاتحاد الأوروبي اتفاقية ملحقة تتعلق بالالتزامات المتبادلة بشأن معالجة أزمة النزوح السوري داخل الأراضي اللبنانية والأعباء الناتجة عنها.

كما تشمل أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ولبنان، مكافحة الإرهاب، حيث يدعم الاتحاد الأجهزة الأمنية اللبنانية في هذا الشأن، بالإضافة إلى التعاون الاقتصادي ومجالات حقوق الإنسان والديمقراطية والحكومة والعدالة.

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq