الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 12:08 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

ننشر تفاصيل لقاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال ”EJB”

الصباح العربي

استضافت الجمعية المصرية لشباب الأعمال "EJB"، محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار لبحث سبل التعاون المشترك واستعراض أبرز الموضوعات التي تعمل عليها الهيئة خلال الفترة القليلة الماضية.

وقال جمال أبو علي الأمين العام للجمعية، أن اللقاء يستهدف إلقاء الضوء على عدد من النقاط التي تتعلق بالمنظومة التشريعية وقوانين الشركات، بالإضافة إلي أبرز الفرص الاستثمارية المطروحة من قبل الهيئة.

وأضاف أبو علي، أن اللقاء يأتي في إطار حرص الجمعية للتواصل الجاد في مختلف المجالات التي تهم الأعضاء والمستثمرين وتعزيز دور التعاون وتبادل المقترحات بين مؤسسات وهيئات الدولة المختلفة.

من ناحيته قال محسن عادل رئيس هيئة الاستثمار، إن هدف الهيئة في الوقت الحالي هو توطيد التواصل بين الجمعيات والجهات المعنية والاقتصادية، والتي تعد إحدى أهم النقاط التي يرتكز عليها عمل الوزارة والهيئة في الفترة المقبلة .

وشدد عادل، إلي أن هناك تغيير كامل في آليات العمل وتعديلات تشريعية جديدة تخدم الاستثمار بشكل كامل، بالإضافة إلى الإنتهاء من ملف تأسيس الشركات والذي سيصدر خلال أيام، والتي ستسهل التأسيس من خلال تأسيس الشركات إلكترونياً،عن طريق داتا وموقع كامل بكل الفرص الاستثمارية بالتعاون مع الدكتورة سحر نصر.

وأشار رئيس هيئة الاستثمار، إلى أن هناك تعاون كامل مع هيئة التنمية الصناعية ومصلحة الجمارك ومصلحة الضرائب وغيرها بهدف دعم سبل الاستثمار نظراً للفرص المتاحة والتي تصل لأكثر من 22 آلف فرصة استثمارية جاهزة فعلياً، مؤكداً علي أن هناك وعي من قبل الهيئة لإعادة تدريب الكوادر داخلياً وخارجياً لجذب الاستثمارات.

وعن آليات تخصيص الأراضي، أوضح عادل سيكون التخصيص مباشرة من قبل الهيئة خلال أيام، بالإضافة إلى خطط كاملة لمؤتمرات نوعية للترويج للاستثمار لمصر من خلال تعاون كامل مع شركاء التنمية من الجمعيات والهيئات المعنية بذلك لحل كل المعوقات، وهو دور مهم تقوم به الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي.

كما كشف محسن عادل عن وجود خطط توسعية بالمناطق الحرة الخروج من الحيز الضيق حيث تركز 70%المناطق الحرة بالقاهرة والاسكندرية وبورسعيد.

ولذا قررت الهيئة التوسع الى القاهرة الجديدة، ومناطق حرة متخصصة بالصف، الجيزة ومنطقة أخرى للصناعات النسيجية بالمنيا ومنطقة لصناعات الالومنيوم بميت غمر وأخرى بالمنصورة الجديدة وغيرها بنويبع لجذب الاستثمارات الخليجية، بالإضافة إلى مناطق حرة متخصصة بالتعاون مع الجامعات وعلي رأسها جامعة الفيوم، موكداً أن حجم التوسعات بالمناطق الحرة تقدر بمليار ونصف المليار جنيه.

تفاصيل لقاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال "EJB"

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq