الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 10:17 صـ
الصباح العربي

أخبار عالمية

الدفاع الروسية تعلن عودة 100 سوري إلى ديارهم من لبنان 

الصباح العربي

ذكر مركز استقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين، التابع لوزارة الدفاع الروسية، أن نحو 100 سوري عادوا إلى ديارهم من لبنان خلال اليوم الماضي.

ونقلت وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية عن المركز إشارته - في نشرته اليومية اليوم /الأحد/ - إلى أن نحو 93 لاجئا سوريا عادوا إلى ديارهم من لبنان خلال اليوم الماضي عبر معبري جديدة يابوس وزيمراني، من بينهم 27 امرأة و48 طفلا، كما عاد نحو 302 نازح إلى أماكن إقامتهم الدائمة داخل البلاد.

وأضاف أن الجانب الروسي قام بثلاث عمليات إنسانية في محافظات حلب واللاذقية ودير الزور، حيث تم توزيع الوجبات الغذائية على السكان، كما قامت وحدات المهندسين السوريين بتطهير 6 هكتارات من الألغام في محافظات حمص وحلب والقنيطرة، حيث تم اكتشاف وتفجير 41 عبوة ناسفة، من بينها 6 عبوات يدوية الصنع.

يشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية كانت قد أعلنت في 18 يوليو الماضي عن إنشاء مركز خاص في سوريا لاستقبال وتوزيع وإيواء اللاجئين لتسهيل عودة السوريين إلى وطنهم، مؤكدة أن المعلومات بشأن مبادرة روسيا لحل مشكلة عودة اللاجئين السوريين إلى ديارهم تنقل عبر القنوات الدبلوماسية إلى مكاتب الأمم المتحدة المتخصصة، بالإضافة إلى السفارات الروسية التي يوجد بها حاليًا أكبر عدد من اللاجئين السوريين في 36 دولة.

وأكدت الدفاع الروسية أن المركز يساعد على استئناف عمل الخدمات الاجتماعية على الأرض ومعالجة القضايا الأخرى المتعلقة باستعادة البنية التحتية في البلاد.

أخبار عالمية

click here click here click here altreeq altreeq