الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 04:28 مـ
الصباح العربي

الاقتصاد

المالية : اليوم انطلاق ”مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة”

الصباح العربي

ينطلق اليوم الثلاثاء، فعاليات "مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة .. من يأخذ المبادرة؟ " تحت رعاية الدكتور محمد معيط وزير المالية والهيئة العامة للاستثمار باحدى الفنادق القاهرة .

وتنظم مؤسسة كونسورتيوم للاستشارات «مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل الجديدة» بمشاركة مؤسسات مالية وإقليمية وبنوك إستثمار عالمية رائدة في إصدار وطرح الصكوك والأدوات المالية غير التقليدية.

ويطرح المؤتمر البدائل التمويلية المتاحة أمام الحكومة لشركات القطاع الخاص والمستثمرين لتمويل مشروعاتهم بالصكوك والأدوات المالية غير تقليدية التي تضمنتها تعديلات قانون سوق رأس المال مؤخراً .

ويشارك في المؤتمر المديرين الماليين في الشركات الكبرى بالسوق المصري ورؤساء الشركات وبنوك الاستثمار وشركات الاستشارات القانونية ومكاتب المحاسبة والمراجعة الكبرى ومديرين بالبنوك وشركات الخدمات المالية غير المصرفية.

ويستهدف المؤتمر تشجيع الشركات العاملة في السوق المصري على الاستفادة من البدائل التمويلية المتاحة التي تم تنظيمها في قانون سوق رأس المال، وما يترتب على ذلك من مساهمة تلك الأدوات في تحقيق النمو والتوسع وإتاحة موارد تمويلية للحكومة لتمويل مشروعاتها الكبرى عبر أسواق رأس المال اعتماداً على الأدوات غير التقليدية .

المالية اليوم انطلاق مؤتمر الصكوك وأدوات التمويل ا لجديدة"

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq