الصباح العربي
السبت، 20 أبريل 2024 07:18 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

السودان يطلق برنامج إصلاح اقتصادي عاجل يستغرق 15 شهرا 

الصباح العربي

قرر رئيس الوزراء السوداني، معتز موسى، اليوم الأربعاء، تدشين برنامج إصلاح اقتصادي عاجل لمدة 15 شهرا من الشهر الحالي، وذلك لتعزيز الوضع الاقتصادي الضعيف الذي تمر به البلاد. 

ونقلت شبكة "الشروق" السودانية عن موسى قوله: "يبدأ برنامج إصلاح اقتصادي طويل المدى"، مؤكدًا أن الخرطوم لن تتجه إلى القروض الخارجية في الوقت الراهن لأن ذلك سيكون بمثابة توريط تاريخي للاقتصاد الوطني.

وقال خلال مخاطبته القوى السياسية الموقعة على الحوار الوطني في البرلمان، إن موازنة العام المقبل اتسمت بالتحول الجوهري من ميزانية البنود إلى ميزانية البرامج والأداء، مشيرًا إلى أن موجهات موازنة العام المالي 2019م هذه المرة استندت على دراسة وافية لأوضاع الاقتصاد الكلي، وأنها تضمنت أهدافًا طموحة فيما يتعلق باستقرار سعر الصرف، وتحقيق معدل نمو مستقر ومستدام.

ووصف موسى المعالجات الاقتصادية التي اتخذتها الدولة مؤخرًا، بأنها واحدة من أكثر المعالجات المستدامة ذات الأثر الباقي في استقرار الاقتصاد الوطني، مؤكدا التزام الدولة التام بإنفاذ توصيات الحوار، وخاصة الاقتصادية منها.

وشدد رئيس الوزراء السوداني على أن عنوان المرحلة المقبلة هو اقتصاد يقوده الصادر، وتنمية شاملة عمادها التعليم، لافتًا إلى عزم الدولة على إعمال مبدأ الشفافية ومحاربة الفساد، وإحكام الولاية الحقيقية على المال العام لوزارة المالية.

السودان يطلق برنامج إصلاح اقتصادي عاجل يستغرق 15 شهرا 

أخبار عربية

click here click here click here altreeq altreeq