الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 02:39 صـ
الصباح العربي

أخبار عربية

الرئيس العراقي : لن نسمح بعودة الاستبداد

الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح

 أكد الرئيس العراقي برهم صالح اليوم الأحد، أنه لن يسمح بعودة الاستبداد إلى العراق تحت أي عنوان، ووعد ببذل أقصى جهد لتحويل مدينة حلبجة إلى رمز للأعمار والتنمية.

وزار الرئيس العراقي برهم صالح صباح الأحد محافظة حلبجة، الواقعة في إقليم كردستان العراق، برفقة نائب رئيس حكومة الإقليم قوباد طالباني.

وعقد صالح في مقر المحافظة، اجتماعا مع محافظ حلبجة آزاد توفيق وأعضاء مجلس المحافظة والمسؤولين الإداريين وشيوخ العشائر وعلماء الدين وذوي القتلى.

وأفاد الرئيس العراقي خلال الاجتماع بأن مدينة حلبجة أصبحت رمزا لمقارعة الدكتاتورية (في إشارة إلى نظام صدام حسين) نظرا لما حصل فيها من حملة إبادة جماعية وما عاناه أهاليها من جريمة وحشية استخدمت فيها الأسلحة الكيميائية، وراح ضحيتها الآلاف، وشدد صالح على أن المدينة يجب أن تكون مدينة للسلام.

كما أكد صالح سعيه لحل مشاكل المدينة والإيعاز إلى الجهات المختصة لتوفير جميع متطلبات العيش الكريم لأبناء حلبجة، مشيرا إلى أهمية التنسيق مع الحكومة الاتحادية لتوفير التخصيصات المالية اللازمة لتنفيذ المشاريع الخدمية في حلبجة، مشددا على ضرورة إعادة هيكلة البنى التحتية وتنشيط الاستثمار والسياحة في كردستان.

الرئيس العراقي ن نسمح عودة الاستبداد

أخبار عربية

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq