الصباح العربي
الثلاثاء، 16 أبريل 2024 09:26 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

وزيرة التخطيط تشارك بحفل إطلاق مؤسسة ”كميت بطرس غالى للسلام والمعرفة”

الصباح العربي

شاركت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح، أمس، بحفل تكريم الدكتور بطرس غالى الرئيس الشرفي للمجلس القومى لحقوق الإنسان، وذلك بمناسبة إطلاق مؤسسة "كميت بطرس غالى للسلام والمعرفة"، وأقام الحفل محمد فايق، رئيس المجلس القومى لحقوق الإنسان، وبمبادرة من تلاميذه ومحبيه من خريجي كلية الاقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة ومعاونيه بوزارة الخارجية والأمم المتحدة.

ومن جانبها أبدت الدكتور هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، سعادتها بالمشاركة في هذا الحدث العظيم، مشيرة إلي أن تواجدها ضمن هذا المحفل من المشاركين ليس فقط تكريماً لشخص د. بطرس غالي وسيرته العطرة، وإنما تكريماً لكل القيم الإنسانية السمحة التي ارساها خلال رحلة عطاءه الممتدة لعقود ،مشيرة أن د.غالي استطاع خدمة وطنه مصر والعالم اجمع لتكن رسالته السامية هي نشر السلام والمعرفة والدبلوماسية الوقائية التي تعلي من قيمة الحوار والتفاوض في حل النزاعات بما يجنب الإنسانية ويلات الصراع والحروب.

كما توجهت وزيرة التخطيط بالشكر لمحمد فايق رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان على إتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذا الحدث فضلاً عن رعاية المجلس وتنظيمه لحفل تكريم د.بطرس غالى، بمناسبة إطلاق مؤسسة " كميت بطرس غالى للسلام والمعرفة".

كما توجهت بخالص التقدير ليا غالي على دورها وحرصها على استكمال رسالة د.بطرس من خلال رئاستها الشرفية لتلك المؤسسة المتميزة في الهدف والغاية والتي تهتم بتعزيز ودعم التعاون الأكاديمي مع الجامعات والأكاديميات العلمية في الداخل والخارج، مشيرة إلي أن اسم " كميت" الذي تحمله المؤسسة والذي يعني "أرض مصر الخصبة" يأتي توصيفاً ورمزاً لاسم مصر الفرعونية، مشددة على أن مصر ستظل دائماً وأبداً ارضاً خصبة بالمعرفة والثقافة ونشر القيم الإنسانية والسلام في العالم أجمع بفضل أبنائها الأوفياء في كافة الازمات وفي شتى المجالات مؤكدة أن هذا هو واجب ومسئولية كلٌ منا تجاه الوطن الغالي مصر.

وشارك بالحفل عدد من الوزراء والشخصيات العامة والدبلوماسيين، و ليا غالى الرئيسة الشرفية للمؤسسة وأرملة د.غالى واقاربه، ود.غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعى وعمرو مروان وزير شؤون مجلس النواب.

والجدير بالذكر أنه تم اختيار المقر الخاص بالمؤسسة بوسط القاهرة، وتهتم المؤسسة بالتعاون الاكاديمى مع الجامعات والأكاديميات العلمية في الداخل والخارج.

وزيرة التخطيط تشارك بحفل إطلاق مؤسسة كميت بطرس غالى للسلام والمعرفة"

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq