الصباح العربي
الجمعة، 19 أبريل 2024 09:08 مـ
الصباح العربي

الأخبار

الخياط يشارك اجتماع الـ16 لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  

الصباح العربي

توجه اليوم الأحد، الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، إلى أبو ظبى بالإمارات للمشاركة في الاجتماع السادس عشر لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة "IRENA".

وأوضح الخياط أنه من المقرر أن يتم خلال الاجتماع طرح عدد من الموضوعات ومن بينها عرض دراسة عن المزايدات في قطاع الطاقة المتجددة حيث سيتم مناقشة أحدث الابتكارات في تصميم المزايدة لتحقيق أهداف الدول والتركيز على أقل الأسعار واستيعاب تأثير زيادة نصيب الطاقة المتجددة على الشبكة وزيادة المشاركة المجتمعية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة والتحديات واستعراض للدروس المستفادة من تجارب الدول، والحلول الممكنة واقتراحات الأعضاء لما يمكن أن تقدمه الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA في هذا المجال.

وأضاف الخياط أنه سيتم أيضًا تنظيم ورشة عمل عن خطة الطريق للطاقة المتجددة حيث سيتم تقديم ملخص لخارطة الطريق المعدة لعدد من الدول والدروس المستفادة، وإجراء المناقشات بين الأعضاء لمعرفة ما يمكن أن تقدمه الوكالة الدولية للطاقة المتجددة من دراسات إضافية للدول الأعضاء في هذا المجال.

هذا وسيتم أيضًا مناقشة المرونة في مجال التحول في قطاع الطاقة من خلال تقديم ملخص عن أسبوع الابتكارات المقام في مايو 2018 والذى يركز على الحلول التقنية المبتكرة لمستقبل الطاقة المتجددة وتقديم حلول من جميع دول العالم لزيادة مرونة وتكامل نظم الطاقة وإمكانية استيعاب زيادة نصيب الطاقة المتجددة.

ومن المقرر أن يتم أيضًا استعراض الحلول الفنية لمشروعات الطاقة المتجددة غير المرتبطة بالشبكة من خلال التعاون بين القطاع العام والخاص لمشروعات الطاقة المتجددة غير المرتبطة بالشبكة في الأماكن النائية وتنمية وبناء القدرات لمقدمى الخدمة والمجتمعات المحيطة والممولين للمشروعات ودور السياسات والقوانين لتنمية هذا المجال.

كما سيتم تنظيم جلسة نقاشية حول زيادة الوعي بأهمية استخدام شركات القطاع التجارى والصناعى للطاقة المتجددة مما يساعد في التسريع بخفض الانبعاثات من قطاع الطاقة ودور الحكومات في إعداد إطار للعمل في هذا المجال حتى يشجع على زيادة طلب الشركات لاستخدام الطاقة المتجددة.

هذا بالإضافة إلى عروض تقديمية من القائمة المختصرة للمرشحين لمنصب مدير الوكالة واختيار الأسماء التي يتم عرضها على الجمعية العامة لاختيار مدير الوكالة الجديد كما سيتم استعراض ما تم إنجازه من أعمال الوكالة للعام 2017/2018 وإعداد قائمة بالموضوعات التي سوف يتم طرحها على الجمعية العامة ومراجعة خطط وميزانية الوكالة.

الخياط يشارك ا جتماع ال 16 لمجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة  

الأخبار

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq