الصباح العربي
الجمعة، 29 مارس 2024 10:02 صـ
الصباح العربي

الاقتصاد

غدا.. جهاز حماية المنافسة يفتتح المركز الإقليمي الدولي

الصباح العربي

يقوم جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، غدًا الاثنين، بافتتاح أول مركز إقليمي دولي يهدف للتوعية بأهمية سياسات حرية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

يأتي ذلك بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية، بالقرية الذكية، وبحضور ممثلين عن أجهزة المنافسة من دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وممثلين عن المنظمة وعدد من الخبراء والمختصين بمجال المنافسة.

يأتي افتتاح المركز ضمن مذكرة تفاهم بين جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية، ومنظمة الأمم المتحدة للتجارة والتنمية UNCTAD" بإنشاء مركز إقليمي للتدريب على قوانين وسياسات المنافسة بالقاهرة، لتعزيز قدرات الدول الأعضاء ببرنامج الأونكتاد لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ويهدف المركز إلى نشر الوعي بحرية المنافسة في الدول الأعضاء، ومن المقرر أن ينظم جهاز حماية المنافسة برامج تدريبية، وورش عمل ودورات بمقر الجهاز، لممثلي أجهزة المنافسة بدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بالإضافة إلى الطلاب الدارسين لقوانين المنافسة بكليات الحقوق والاقتصاد والعلوم السياسية.

وخلال الافتتاح الرسمي للمركز، سيتم الإعلان عن بدء استضافة الأسبوع الثالث من البرنامج التدريبي المكثف الذي تقدمه جامعة ZHAW School of Management and Law عن قوانين المنافسة الدولية وسبل التوافق معها، وذلك في الفترة من 19 إلى 22 نوفمبر، بمقر الجهاز بالقرية الذكية.

غدا جهاز حماية المنافسة يفتتح المركز الإقليمي الدولي

الاقتصاد

آخر الأخبار

click here click here click here altreeq altreeq